728 x 90

إيران .. كورونا تغلق 16 مدينة في محافظة خوزستان

إيران .. كورونا تغلق 16 مدينة في محافظة خوزستان
إيران .. كورونا تغلق 16 مدينة في محافظة خوزستان

أعلنت اللجنة الحكومية لمكافحة كورونا في خوزستان، يوم الجمعة 15 مايو، أن دوائر 16 مدينة في المحافظة ستغلق حتى يوم الاثنين 18 مايو، لمنع تفشي كورونا.
وقال الدكتور علي إحسان بور المتحدث باسم جامعة جندي شابور للعلوم الطبية في الأهواز: «خلال 24 ساعة أصيب 534 مواطنًا خوزستانيًا آخر بكورونا.
وفقًا لقرار مجلس أمن محافظة خوزستان، سيتم إغلاق المكاتب غير الضرورية والبنوك والمهن غير الضرورية في كل من الأهواز وكارون وباوي ورامهرمز ومسجد سليمان وهفتكل وحميدية ودشت آزادكان وماهشهر وهنديجان ودزفول وشوش وشوشتر وغتوند وآبادان وخرمشهر حتى يوم الاثنين 18 مايو..
وأعلن في خوزستان: سيتم إغلاق الشوارع المؤدية إلى مراكز هذه المدن وفق رأي وقرار من القائممقاميات والبلديات.
يحظر المرور والتوقف بالقرب من الحدائق والمساحات الخضراء في هذه المدن.
المساجد والمقابر مغلقة في هذه المدن.
تشمل العطلة أيضًا شركات خاصة.
وتجدر الإشارة إلى أنه في مثل هذه الحالة التي يحتاج فيها المواطنون إلى المياه النظيفة أكثر من أي وقت مضى لغسلها، فإن المياه في منازل العديد من أجزاء الأهواز غير صالحة للشرب ويجب على الناس شراء المياه النقية.


إصابة 40 من طاقم العلاج في دزفول بكورونا

هذا واعترف رئيس مستشفى دزفول يوم الجمعة، 15 مايو: «حتى الآن، اصيب 40 من العاملين والطاقم الطبي في مستشفى دزفول الكبير بكورونا».
وقال علي بختياري: «مستشفى دزفول الكبير يضم 1100 من الطاقم الطبي والإسناد الإداري، 40 منهم تم تشخيص إصابتهم بكورونا».
وأضاف: «بعد الأهواز، دزفول لديها أعلى نسبة الإصابة بكورونا في خوزستان».
(وكالة أنباء إيرنا، 15 مايو 2020).

وبإعادة المواطنين للعمل من قبل خامنئي وروحاني، ارتفع عدد المصابين في الأسبوعين الماضيين، مما أعطى بعدًا جديدًا لكورونا. بحيث قال المتحدث باسم وزارة الصحة اليوم أن عدد المصابين خلال الـ 24 ساعة الماضية كان 2102، وهو أعلى رقم منذ 40 يومًا.

وقال محافظ خوزستان: «زاد معدل دخول مستشفى بسبب كورونا في خوزستان بنسبة 60٪، بينما زاد عدد حالات العيادات الخارجية بنحو ثلاث مرات». (وكالة أنباء بورنا، 15 مايو)

وقال قاسم ساعدي ممثل دشت أزادكان في مجلس شورى النظام: «الوضع في خوزستان حرج للغاية وفيما يتعلق بالأشخاص المصابين بفيروس كورونا، يعود ربع عدد المرضى في البلاد إلى خوزستان.

مع الأسف، اكتفت وزارة الصحة فقط بإطلاق وعود للمساعدة لخوزستان، ولم نر حتى الآن أي إجراء عملي محدد من الوزارة. ليس لدينا قماش لـ (انتاج القناع) والحكومة لا تزودنا بالأقمشة، والمواطنون في خوزستان في وضع صعب للغاية» (وكالة أنباء قوات الحرس، 14 مايو)

وكتبت وكالة مهر للأنباء اليوم أن «خوزستان صعدت إلى المركز الثاني اليوم من أسفل قائمة الإصابات بوباء كورونا. ويبدو أنها مندفعة للقفز لاحتلال المركز الأول. وزادت شحة المياه من المشكلة في محافظة خوزستان».

ذات صلة: