728 x 90

إيران.. اعتراف بتفشي كورونا في سجون خوزستان بعد اعتراف صادم لروحاني

كورونا في السجن
كورونا في السجن

قال روحاني - 9 مايو 2020: "في أحد السجون، دخل شخص مصاب إلى السجن، اصيب 100 سجين من أصل 120 شخصًا في تلك المساحة ".


بعد الاعتراف الصادم لروحاني بشأن سجن 100 سجين في جمع من 120 سجينًا بسبب دخول سجين مصاب، وهو مجرد مثال واحد على الوضع الكارثي في ​​سجون إيران بسبب الأنشطة الإجرامية لنظام الملالي والاعتقالات الجديدة، أعلنت المديرية العامة للسجون في خوزستان:

في الآونة الأخيرة، إلى جانب زيادة عدد الأشخاص الذين يعانون من كورونا في خوزستان، والتي تجاوزت المحافظات الأخرى في البلاد، وقد ورد ذكرها في أخبار مختلفة، راجع عدد من السجناء الذين يعانون من أعراض البرد إلى قسم صحة السجن. لكن وبعد الاختبارات اللازمة، كانت نتائج اختباراتهم ايجابية ".

وأضاف البيان "بما أن المرض، بحسب الخبراء، كامن لا تظهر أعراض مهمة لدى الأشخاص المصابين وناقليهم، فإن هناك احتمال لانتشار المرض من قبل المتهمين الذين يدخلون السجن حتى بعد الحجر الصحي". . (وكالة مهر للأنباء، 11 مايو 2020)

و في سياق إصيب اكثر من 100 سجين في سجن اروميه المركزي شمال غربي إيران بفيروس كورونا . حال 4 من هؤلاء السجناء حرجة و دخلوا المستشفى في وحدة العناية المركزة. و فيما يلي أسماء هؤلاء السجناء اكبر نوذري و سياوش موسى زاده و رامين حسين زاده و سعيد.

توفي لحد الان على الاقل 7 من السجناء جراء الإصابة بفيروس كورونا و اسماء اربعة منهم هي : انور قربان زاده و فريق محمدي و حسين جوادي و فاطمة علي زاده.

الوثائق التي نشرتها المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في وقت سابق، وهي بعض من حالات السجناء المصابين بكورونا في سجون ولاية الفقيه، هي مؤشر واضح على جرائم ضد الإنسانية ارتكبها خامنئي وكبير الجلادين في القضاء إبراهيم رئيسي، حيث يمنعون الإفراج عن السجناء ويردون على احتجاجهم بالرصاص.

ذات صلة: