728 x 90

كورونا في إيران .. عضو مجلس شورى النظام: يقول البعض إن كورونا بدأت في إيران في يناير

  • 4/4/2020
محمود صادقي
محمود صادقي

كان كورونا موجودًا منذ أواسط يناير، ويقول البعض إنه بدأ في يناير أو حتى قبل ذلك

اعتراف محمود صادقي، عضو مجلس شورى الملالي: اندلاع كورونا في مطلع فبراير وحتى أن البعض يقولون إنها بدأت في يناير أو حتى قبل ذلك. تشير هذه إلى أن المسؤولين كانوا مرتبكين بشأن الإعلان الرسمي عن تفشي فيروس كورونا وحاولوا في البداية إنكار الحقيقة.

تكتم النظام وتقديم إحصائيات بالتنقيط – جهان بور المتحدث باسم وزارة الصحة في نظام الملالي :


من ظهر يوم أمس حتى اليوم، 4 أبريل، بناءً على معايير تشخيصية نهائية، تم تحديد 2560 مريضًا جديدًا مصابًا بكوفيد19 في البلاد.
بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تم التعرف عليهم 55743.
للأسف، على مدى الـ 24 ساعة الماضية، توفي 158 مريضًا مصابًا بكوفيد 19 في البلاد.
بلغ إجمالي عدد الوفيات بسبب هذا المرض في الدولة 3452 شخصاً.
يعيش 4103 مريض في حالة حرجة.

  • ظفر قندي، رئيس منظمة النظام الطبي: لم يبلغ انتشار كورنا بعد ذروتها، وخطر المرض خطير للغاية. قال بعض المسؤولين إننا وصلنا إلى ذروة المرض، لكن هذا غير صحيح.

  • اعتراف رئيس منظمة النظام الطبي: عدد حالات مرض الكوفيد 19 أعلى بالتأكيد من الإحصائيات التي قدمتها وزارة الصحة. يعتمد معدل الوفيات أيضًا على السجلات النهائية والمسجلة، في حين أن الإحصائيات النهائية أعلى من هذه الإحصاءات.


نتيجة فحص كورونا لـ40 سائقًا للحافلات إيجابية
أعلن الرئيس التنفيذي لشركة حافلات النظام في طهران عن زيادة عدد الركاب وقال: إن نتيجة فحص كورونا لـ 40 سائقًا للحافلات كانت إيجابية.

  • علي رضا زالي، رئيس المقر الحكومي لمكافحة كورونا في محافظة طهران: لم تصل طهران بعد إلى الشروط المطلوبة للسيطرة على كورونا، وما زلنا نشهد أشخاصًا يراجعون الطوارئ والمراكز الطبية لعلاج كورونا.
  • وفقًا لوكالات الأنباء الحكومية، توفي المعمم أحمد محسن زاده، إمام الجمعة المنصوب من قبل خامنئي، في ”نسيم شهر“ بطهران بسبب فيروس كورونا.

ذات صلة:

إيران..احتجاج أعضاء هيئة علمية للعلوم الطبية والنظام الطبي على مزاعم روحاني

بإنتظار کشف کل أکاذيب نظام الملالي عن تفشي وإنتشار وباء کورونا