728 x 90

كورونا في إيران..حريرجي: سيكون لدينا اثنان إلى ثلاث قفزات أخرى من المرض

  • 4/26/2020
حريرجي نائب وزير الصحة للنظام
حريرجي نائب وزير الصحة للنظام

بعد كل التستر، قال حريرجي، نائب وزير الصحة في نظام الملالي في 25 أبريل على شبكة تلفزيون النظام: أقول بكل وضوح أنه ولحد انتاج العقار واللقاح الفاعل ضد مرض كورونا في معظم دول العالم، سيكون أمامنا اثنان أو ثلاث قفزات أخرى من المرض خلال العام المقبل أو آكثر من عام.

وأضاف نائب وزير الصحة في النظام: "أي إهمال فردي، يعرّض الفرد نفسه وأسرته للإصابة والعدوى الشديدة والموت. قد يتسبب الإهمال الفردي في كوارث إقليمية ووطنية وعالمية.
نطلب من مواطنينا الأعزاء أن يبقوا في المنزل مع الشعار قدر الإمكان أن نبقى في البيت وأن نتمثل لقاعدة الامتناع عن التحركات غير الضرورية.

حريرجي - شبكة أخبار تلفزيون النظام – 25 آبريل 2020:

"لكنني أؤكد أنه في هذا الوقت الذي يتم فيه إعادة فتح مواقع العمل وتقليل التباعد الاجتماعي بطريقة ذكية وتدريجية ، فإن أي إهمال يمكن أن يكون له عواقب وخيمة لا يمكن إصلاحها. أقول بكل وضوح أنه ولحد انتاج العقار واللقاح الفاعل ضد مرض كورونا في معظم دول العالم، سيكون أمامنا اثنان أو ثلاث قفزات أخرى من المرض خلال العام المقبل أو آكثر من عام.

أي إهمال فردي، يعرّض الفرد نفسه وأسرته للإصابة والعدوى الشديدة والموت. قد يتسبب الإهمال الفردي في كوارث إقليمية ووطنية وعالمية.
نطلب من مواطنينا الأعزاء أن يبقوا في المنزل مع الشعار قدر الإمكان أن نبقى في البيت وأن نتمثل لقاعدة الامتناع عن التحركات غير الضرورية.

وفي سياق متصل قال د. مسعود يونسيان، عضو الهيئة العلمية في جامعة طهران للعلوم الطبية، لصحيفة ”ستاره صبح“ الحكومية إن العدد الفعلي للمصابين بكورونا في إيران يبلغ حوالي 20 ضعف العدد المعلن رسميًا.
ونشرت صحيفة ”ستاره صبح“ تصريحات هذا الخبير الحكومي صباح 25 أبريل. وكتبت:
الإحصاءات بشكل ممنهج أقل بكثير مما هو عليه في الواقع، لأن اختبارات الفيروسات ليست حساسة للغاية.


يعتقد الكثيرون أن الأرقام التي قدمتها وزارة الصحة واللجنة الوطنية لمكافحة كورونا ليست شفافة، وأن الرقم الفعلي أكثر بكثير من الأرقام التي أعلنتها الوزارة وأقسامها.

مزيد من الأخبار:

اعتراف بوجود ما لا يقل عن نصف مليون شخص مصاب بكورونا في إيران

إيران..نظام الملالي يحرق الشعب بفيروس كورونا لكي يبقى على الحكم

إيران..اعتراف مؤلم .. 74٪ من سكان سيستان وبلوجستان تحت خط الفقر للأمن الغذائي