728 x 90

أمريكا تعارض اختيار النظام الإيراني لتمثيل منطقة آسيا في الأمم المتحدة

اجتماع مجموعة  آسيا والمحيط الهادئ - صورة من الأرشيف
اجتماع مجموعة آسيا والمحيط الهادئ - صورة من الأرشيف

كتب موقع الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة يوم 3 يوليو بشأن معارضة أمريكا لاختيار النظام الإيراني لتمثيل مجموعة آسيا والمحيط الهادئ في الأمم المتحدة للغابات يقول: جيسون لورانس، مستشار الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة قدم، رسالة إلى الأمانة العامة للأمم المتحدة.

وجاءت في الرسالة: « مسؤول إيراني باعتباره نائب لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة للغابات يضر بالإدارة المستدامة للغابات. إن استهداف واعتقال مدافعي البيئة من قبل النظام الإيراني يلحق خسائربمساعي للحفاظ على الموارد الطبيعية.

تود الولايات المتحدة أن تعرب عن رويتها بشأن هذه القضية باستخدام طريقة تحديد المواقع المحلية الموضحة أدناه. نحن نحث الأمانة العامة على نشر هذا الايضاح لموقف الوفود في الموقع الإلكتروني بالطريقة التي كانت شائعة في وقت تفشي وباء كوفيد- 19.

في وقت سابق أعلنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة يوم الخميس، 3 يوليو، أن الولايات المتحدة ستدعو مجلس الأمن للتصويت على قرار تمديد حظر النظام الإيراني على الأسلحة هذا الشهر.

وأكدت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت أنه إذا لم يتم التصديق على القرار، فإن الولايات المتحدة مستعدة لاعادة عقوبات الأمم المتحدة واسعة النطاق ضد النظام الإيراني.

وبحسب وكالة بلومبرغ الأخبارية، أعربت السيدة كرافت عن أملها في أن يصوت الحلفاء الأوروبيون على تمديد الحظر. وقالت كيلي كرافت أيضًا إن روسيا والصين على استعداد للمعارضة حتى تعترضان عليه باستخدام حق الفيتو.

وأكدت السفيرة الامريكية لدى الامم المتحدة : «نريد ان نعطي مجلس الامن فرصة للتحدث عن تمديد، لكننا سنستخدم كل عمل وكل أداة، وحتى لو كان ذلك يعني إعادة العقوبات، فهذا بالضبط ما سنفعله».

ذات صلة: