728 x 90

إيران..الغابات والمراعي تشهد وقوع 1100 حريق في الأشهر الثلاثة الماضية

الغابات والمراعي الإيرانية تشهد وقوع 1100 حريق في الأشهر الثلاثة الماضية
الغابات والمراعي الإيرانية تشهد وقوع 1100 حريق في الأشهر الثلاثة الماضية

منذ حوالي شهر، اشتعلت النيران في أجزاء من غابات ومراعي إيران. والآن نظرًا إلى أن وقوع 1100 حريق في غابات ومراعي البلاد على مدى الأشهر الثلاثة الماضية ، يقول قائد وحدة حماية الغابات في نظام الملالي: «نعتقد أن نسبة من هذه الحرائق متعمدة و تتورط أيدى لإظهارعدم كفاءة المنظمات المعنية ».

وأعلن قائد وحدة حماية الغابات للنظام لوكالة أنباء ”إيسنا“ يوم الأحد عن وقوع 1100 حريق في غابات ومراعي البلاد قائلًا: «مايقارب 300 حريق وقع في غابات ومراعي البلاد في الأسبوع الماضي، واتسع نطاق الحريق نحو 800 هكتار من أراضي الغابات والمراعي في إيران».

وأضاف أن عددا من هذه الحرائق كانت ”متعمدة“ وتتورط أيدى لإظهار،عدم كفاءة المنظمات المعنية وقد تكون وراء ها دوافع سياسية».

في سياق نفسة ، فقد ثلاثة نشطاء بيئيين مساء يوم الأحد 28 يونيو في مدينة باوه حياتهم خلال عملية للسيطرة على الحريق واحتوائه في مرتفعات مرخيل بالمدينة.

العملية أسفرت عن مصرع كل من ”مختار خنداني“ من أهالي نوسود و”بلال أميني“، من أهالي باوه، و”ياسين كريمي“، من أهالي قرية شمشير، كما أصيب ناشط بيئي آخر باسم ”سوران محمودي“ بجروح بليغة.

ليلة الأحد، انطلق عدد كبير من مواطني باوه لاستقبال جثث ضحايا حماية البيئة.

ذات صلة :

تستمر الحرائق المرعبة والواسعة الانتشار في جميع أنحاء البلاد، وبسبب تقاعس نظام الملالي ، يتسع نطاقه كل يوم. وقد أحرقت حتى الآن آلاف الهكتارات من الغابات والمراعي.


إن نظام الملالي العاجز والمعادي لإيران لا يتخذ أي إجراء جاد ولا يستجيب للنداءات وطلبات المساعدة من قبل الناس، بل يلوم الشعب أيضًا.


وقال رئيس وحدة حماية الغابات، معترفا بحدوث 240 حريقًا في أنحاء البلاد في الأيام الـ 74 الماضية، "إن أكبر عدد من الحرائق في الأيام الـ 74 الماضية كان في محافظات بوشهر وخوزستان وكهكيلويه وبوير أحمد".

واعترف بعدم وجود امكانات لإطفاء الحريق وأعرب عن أمله في أن يحصل هذا العام على المعدات الحديثة والمحدثة وتخصيص طائرات عمودية قادرة على حمل سلال المياه ليتم تخفيف بعض النقص في منظمات مكافحة الحرائق. كما أعلن أنه خلال الـ 74 يومًا الماضية، وقع 240 حريقًا في 11 محافظة في البلاد.

خسائر لا تعوض جراء حريق الغابات


وقالت السيدة مريم رجوي : "منذ أسبوعين والنيران قد حوّلت مئات الهكتارات من الغابات في بهبهان وخوزستان إلى رماد وتهدّد معالم تاريخية مثل ”باغميشه“ في تبريز والحيوانات الوحشية وحياة المواطنين، لكن نظام الملالي لم يتخذ أي إجراء جاد لاحتواء الحرائق وترك المواطنين بلاحماية أمام الكارثة"

ذات صلة: