728 x 90

فرنسا: لا يجب أن يُسمح لنظام الملالي بامتلاك السلاح النووي على الإطلاق

  • 10/23/2019
ممثل فرنسا في الجمعية العامة للأمم المتحدة
ممثل فرنسا في الجمعية العامة للأمم المتحدة

في اجتماع اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة، حذر ممثلو فرنسا وسويسرا وسنغافورة من انتهاك نظام الملالي الإيراني للاتفاق النووي.

وفي تأييده للاتفاق النووي، قال ممثل فرنسا: "تدعو فرنسا نظام الملالي إلى الامتثال التام لهذا الاتفاق والكف عن الإجراءات التي تنتهك التزاماته بالاتفاق النووي. ولازلنا متمسكين بهدفنا السابق الذي ينطوي على ضرورة ألا يُسمح لنظام الملالي بامتلاك السلاح النووي على الإطلاق".

وأضاف ممثل فرنسا في الجمعية العامة، قائلًا: "نعتقد أننا في حاجة إلى مفاوضات أعمق، وألا نكتفي بفرض قيود طويلة الأجل على البرنامج النووي الإيراني، بل يجب أن نفرض قيودًا على برنامجه الخاص بالصورايخ أيضًا حيث أنه ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة".

وقال ممثل سويسرا، فيليكس بومان "نحن نشعر بالقلق من الخطوات التي يتخذها نظام الملالي لتطوير قدراته النووية. وهذا ما أكدته الوكالة الدولية للطاقة الذرية. ونؤكد من جانبنا على ضرورة تعاون نظام الملالي مع هذه الوكالة بشكل كامل كما ينبغي. وحذر نظام الملالي من انتهاك الاتفاق النووي ".

ومن جانبه قال ممثل سنغافورة : "ندعو نظام الملالي إلى الوفاء بالتزاماته المنصوص عليها في الاتفاق النووي والبروتوكول الإضافي للوكالة الدولية للطاقة الذرية."

إقرأ أيضا:

كلمات ممثلي إيطاليا والسويد والكويت ضد النظام الإيراني في الجمعية العامة للأمم المتحدة

10/16/2019

اتخذ ممثلو كل من إيطاليا والسويد والكويت في اجتماع اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة موقفًا ضد نظام الملالي. وأدان هؤلاء الممثلون انتهاك النظام الإيراني للاتفاق النووي ومغامراته وهجماته على جيرانه.

وقال ممثل إيطاليا في اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة: نحن لانزال نطلب النظام الإيراني بإلحاح أن يعود إلى التزامه الكامل بالاتفاق النووي دون تأخير وأن يتعاون تعاونًا كاملاً مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشكل مبكر. نحن مستعدون للمساعدة في مبادرات لإزالة التوتر في الوضع الحالي وإعادة الوضع الصحيح للاتفاق النووي... .

السعودية : النظام الإيراني استغل الاتفاق النووي لتمويل نشاطاته العدائية في المنطقة

10/16/2019

إيران استغلت العائد الاقتصادي من الاتفاق النووي لتمويل نشاطاتها العدائية والإرهابية في المنطقة، جاء ذلك في كلمة السعودية أمام اللجنة الأولى خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الدورة الرابعة والسبعين، والتي ألقاها، رئيس لجنة نزع السلاح والأمن الدولي في الوفد الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة منصور بن طلق المطيريز. .... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات