728 x 90

40 عاما من التخريب إيران.. خططت لهجمات في 20 دولة

  • 2/20/2019

بثت قناة الحرة سلسلة التقارير بشأن الثورة الإيرانية التي سرقها النظام الايراني الحالي. وفيما يلي حلقة في مايخص هجمات النظام الإرهابية خلال 4 عقود ماضية:

يستمر النظام الإيراني في دعم النشاطات والجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط، لا سيما حلفائه حزب الله اللبناني ، والحوثيين في اليمن /p>

ومنذ عودة خميني إلى طهران قبل 40 عاما وقيام ما يسمي بالجمهورية الإسلامية، خطط نظام الملالي ودعم العديد من النشاطات المزعزعة للاستقرار في 20 دولة حول العالم.

في أوروبا، نفذ النظام الإيراني هجمات عبر ذراعه في لبنان حزب الله وفيلق القدس التابع لقوات الحرس الإيراني أبرزها اختطاف طائرة TWA عام 1985 التي كانت في طريقها من القاهرة إلى سان دييغو عبر أثينا، وقتل غواص من البحرية الأميركية من قبل حزب الله اللبناني.

وفي أميركا الجنوبية، قامت إيران بتنفيذ ثلاث هجمات بين الأرجنتبين والأوروغواي أشدها كان تفجير سيارة مفخخة أمام السفارة الإسرائيلية في بوينس أيرس عام 1992 قتل على إثرها 29 شخصا.

بعد عامين، عاد حزب الله المدعوم من النظام الإيراني لينفذ هجوما آخر بعد عامين في العاصمة الأرجنتينية، إذ انفجرت سيارة مفخخة أمام مبنى الجمعية التعاضدية اليهودية الأرجنتينية وقتلت 95 شخصا.

عناصر النظام الإيراني قامت أيضا بعمليات اغتيال عدة لاعضاء المعارضة خاصة منظمة مجاهدي خلق المتثملة بـ المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية آخرها كانت مخطط إرهابي لتجمع المقاومة الإيرانية في باريس في يونيو الماضي وكذلك مؤامرة ارهابية لتفيجر تجمع المقاومة الإيرانية للإحتفال بالسنة الإيرانية الجديدة العام الماضي حضر فيه السيدة مريم رجوي ورودي جولياني وعمليات اغتيال الدكتور كاظم رجوي ومحمدحسين نقدي ممثل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في إيطاليا و....

مختارات

احدث الأخبار والمقالات