728 x 90

الولايات المتحدة .. مجلس الشيوخ: مشروع قرار لأعضاء مجلس بدعم المنتفضين في إيران

  • 1/16/2020
انتفاضة ايران
انتفاضة ايران

سبعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يقدمون مشروع قرار لمجلس الشيوخ لدعم المنتفضين في إيران.
وكتب السناتور ليندسي غراهام على حسابه على تويتر يوم الأربعاء، إلى جانب ستة أعضاء آخرين في مجلس الشيوخ، في قرار ينص بوضوح على أن مجلس الشيوخ الأمريكي يقف مع المحتجين في إيران.

وكتب عضو مجلس الشيوخ ليندسي غراهام: اليوم أنني انضممت إلى السناتور مارثا ماكسلي وجيمس لانكفورد وماركو روبيو وجوني إرنست وتيد كروز وميت رومني لتقديم مشروع قرار يوضح أن مجلس الشيوخ الأمريكي يقف إلى جانب الشعب الإيراني ، الذي يخاطر بحياته للمطالبة بالحرية.

وأضاف السناتور الجمهوري أنني آمل أن ينضم أعضاء مجلس الشيوخ الآخرون إلى هذا الجهد لكي يعلم العالم أين نقف نحن من حرص الشعب الإيراني على التخلص من نظام آية الله القاتل.

وفي وقت سابق قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن انتفاضة الطلاب والمواطنين المنتفضين في طهران والمدن الإيرانية الأخرى: قلب الشعب الإيراني ينبض من أجل الحرية وأن قوات الباسيج والأنذال في إيران يحاولون بكل قوة لقمع هذه الاحتجاجات.

وقال بومبيو في خطابه في معهد هوفر بجامعة ستانفورد: أسس آيات الله شبكات الميليشيات الشيعية، وفرضت مخاطر هائلة على سفارتنا في بغداد. قمنا بترتيب حملة تتألف من العزلة الدبلوماسية والضغط الاقتصادي والردع العسكري.

وأعلنت كل من الأرجنتين والمملكة المتحدة الآن أن حزب الله منظمة إرهابية.وقد رأيتم أخيرًا، أيضًا، الضغوط الاقتصادية التي فرضناها لوقف ما يقرب من 80 بالمئة من عائدات النفط الإيراني.

وعلى الجانب العسكري، فقد حذرنا النظام الإيراني مرارًا وتكرارًا من أن أي هجوم يودي بأرواح الأميركيين لن يتم التسامح معه. ولو أن تهاون الحكومات الأميركية السابقة قد شجعهم في الماضي.

قدمنا توصية شن الضربة على قاسم سليماني إلى الرئيس ترامب – لكُنا “مستحقين للوم على إهمالنا” لو لم نتقدم بهذه التوصية،. وإذا صعّد النظام الإيراني، فإننا سننهي الموضوع وفق شروطنا.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات