728 x 90

انتفاضة إيران .. دونالد ترامب: أقف بجانب الشعب الإيراني

  • 1/12/2020
دونالد ترامب الرئيس الأمريكي
دونالد ترامب الرئيس الأمريكي

قال الرئيس الأمريكي في رسالة إلى الشعب الإيراني الشجاع والمضطهد: إلى شعب إيران الشجاع الذي طالت معاناته: لقد وقفت معكم منذ بداية رئاستي، وستواصل حكومتي الوقوف معكم. نحن نتابع مظاهراتكم عن كثب، وهي نابعة من شجاعتكم.

وأضاف: يجب على الحكومة الإيرانية أن تسمح لجماعات حقوق الإنسان بالمراقبة والإبلاغ عن الحقائق على أرض الواقع بشأن المظاهرات المستمرة من قبل الشعب الإيراني. لا يمكن السماح بمذبحة أخرى للمتظاهرين المسالمين، ولا إغلاق للأنترنت. العالم يراقب.

دعم أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي لمظاهرة الشعب الإيراني

أعلن المشرعون الأمريكيون كل من السيناتور توم كاتون والسيناتور ليندسي غراهام والسيناتور توم يانغ دعمهم لمظاهرات الإيرانيين يوم السبت 11 يناير للاحتجاج على أعمال التمويه بخصوص حادث إسقاط الطائرة الأوكرانية وأكدوا أننا نقف بجانبكم.

وقال السيناتور ليندسي غراهام رئيس لجنة القضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي: الشعب الإيراني يستحق مستقبلا أفضل. الشعب الأمريكي يقف بجانب الشعب الإيراني لنيل حريته.

السيناتور توم كاتون عضو أقدم في مجلس الشيوخ قال: الشعب الإيراني الشجاع لا ينخدع. الشعب الإيراني لا يتوهم في الشياطين الحاكمين في بلدهم.

وأما السيناتور تود يانغ فقد أعلن عن دعمه لاحتجاجات الشعب الإيراني وقال: إن شجاعة المواطنين الإيرانيين الذين تظاهروا في الشوارع ملهم بالنسبة لي.

رودي جولياني: النظام الإيراني على وشك السقوط، شريطة استيقاظ الخارجية الأمريكية

أجرت قناة فوكس نيوز مقابلة مع رودي جولياني صباح يوم الأحد ، 12 يناير ، ووجهت أسئلة عن احتجاجات الشعب الإيراني، وهي كما يلي:

فوكس نيوز: أردت أن أعرف ما تراه في إيران الليلة، نرى غضبًا بينما يخرج الإيرانيون إلى الشوارع.

جولياني: أليس من الجيد أن نرى ذلك؟

قناة فوكس نيوز: لقد كذب آية الله علي خامنئي عن حقيقة أنهم صوبوا نحو أحد الصواريخ التي كان يستهدفهم، ولكن أحد صواريخ النظام أصاب الطائرة الأوكرانية مع176 راكبًا والآن الإيرانيين في الشوارع. وهم كانوا في نوفمبر أيضا في الشوارع.

جولياني: إنه لأمر مدهش. ... .