728 x 90

فوكس نيوز: الإيرانيون يمزقون ملصقات قاسم سليماني في إيران

  • 1/15/2020
فوكس نيوز- إزالة ملصقات قاسم سليماني
فوكس نيوز- إزالة ملصقات قاسم سليماني

أشارت قناة فوكس نيوز خلال تقرير لها عن انتفاضة الإيرانيين والطلاب احتجاجًا على قيام قوات الحرس بإسقاط طائرة ركاب، إلى تمزيق صور المجرم قاسم سليماني، وقالت إن المتظاهرين كانوا يهتفون "ليرحل الملالي والموت للدكتاتور" في إشارة إلى قادة النظام وخامنئي، وأزالوا ملصقات قاسم سليماني.


وأضافت فوكس نيوز: السلطات الإيرانية اتخذت إجراءات صارمة ضد مواطنيها. هذا هو رد النظام المحبط، في مواجهة أعقاب عدة أيام من الاحتجاجات الواسعة بعد إسقاط الطائرة الأوكرانية.

وقال مراسل فوكس نيوز: الغضب يفور في الشوارع الإيرانية، والاحتجاجات المناهضة للحكومة مستمرة لليوم الثالث في العاصمة الإيرانية وغيرها من المدن.

المتظاهرون اشتبكوا مع قوات الأمن التي استخدمت الغاز المسيل للدموع وربما ذخيرة حربية. المتظاهرون غاضبون بسبب إسقاط الطائرة الأوكرانية.
ونوهت فوكس نيوز إلى اجتماع مسؤولين من الدول التي قُتل مواطنوها في حادث تحطم الطائرة وأضافت: سوف يجمتع مسؤولون من الدول التي قتل مواطنوها في حادث تحطم الطائرة، في لندن يوم الخميس ليروا كيف يمكن محاسبة الحكومة الإيرانية من حيث المراجعة الجنائية. ليس هناك شك في أن المحتجين في طهران يحاولون أيضًا اتخاذ الخطوة التالية.

هذا وواصل الطلاب مظاهراتهم ضدالنظام الإيراني ظهر اليوم الثلاثاء لليوم الرابع على التوالي.

وأقام الطلاب في كلية الطب بجامعة طهران وأمام مسجد الجامعة تجمعًا احتجاجيًا هاتفين «لا تقل لي مثير الفتنة، أنت أيها الظالم مَن يثير الفتنة» و«اخشوا، اخشوا، نحن كلنا معًا» و«ليستقل القائد العام (خامنئي)» و«قوات الحرس، ترتكب جريمة والزعيم (خامنئي) يدعمها» و«مؤسستنا للإذاعة والتلفزيون عار علينا» و«الموت للظالم سواء كان الشاه أو خامنئي» و«قتلانا في نوفمبر 1500 شخص» و«ويل لكم لهذا الحجم من الظلم» و«لم نقدّم ضحايا لنساوم ونمدح الزعيم القاتل» و«نموت ولكن نستعيد إيران» و«ليطلق سراح السجين السياسي».

وأحبط طلاب جامعة ”ملي“ (المسماة ببهشتي)، تجمعًا صوريًا لشبيحة النظام ممن تم استقدامهم تحت عنوان ”طلاب“ إلى الجامعة بحيث اضطر هؤلاء المرتزقة لمغادرة المكان في أسرع وقت. وكان الطلاب يهتفون «إذا كنتم طلابا، لماذا غطيتم وجوهكم؟» و«إذا كنتم أهل الحداد، فلماذا بقيتم صامتين ثلاثة أيام؟» و«اخشوا، اخشوا، نحن كلنا معًا» و«عدونا هنا كذباً قالوا لنا إنه أمريكا».

مختارات

احدث الأخبار والمقالات