728 x 90

إيران .. زيادة الحد الأدنى لتكلفة الأسرة الإيرانية إلى 2400 دولار شهريًا

إيران .. زيادة الحد الأدنى لتكلفة الأسرة الإيرانية إلى 2400 دولار شهريًا
إيران .. زيادة الحد الأدنى لتكلفة الأسرة الإيرانية إلى 2400 دولار شهريًا

بينما يبلغ راتب العامل شهريًا حوالي 2 مليون تومان، وصلت تكلفة المعيشة الشهرية لأسرة في إيران إلى عشرة ملايين تومان على الأقل، أي ما يعادل 2400 دولار. وبالتالي، فإن راتب العامل هو خُمس خط الفقر في إيران.


ووفق وسائل إعلام نظام الملالي ، صرح علي دهقان كيا، رئيس جمعية متقاعدي الضمان الاجتماعي في طهران، بشأن زيادة رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي، والتي تعتمد على عقد اجتماع لمجلس العمل الأعلى وزيادة أجور العمال: لطالما ارتفعت أجور العمال مرة في السنة، ولم ترتفع أجور العمال مرتين في السنة.

وأشار إلى أن سلة إنفاق الأسرة تشمل: قال: إن السكن والمأكل والملبس والمواصلات والتعليم وما إلى ذلك بلغ ما يقارب 10 ملايين تومان: ميزانية الأسرة بها 35 بندا يتعامل معها جميع الناس ومتقاعدونا بالرواتب التي يتقاضونها إنهم بالتأكيد يواجهون الكثير من المشاكل.


وصرح رئيس جمعية متقاعدي الضمان الاجتماعي بطهران: "هذا العام بسبب الزيادة المفرطة في التضخم مقارنة بالسنوات السابقة، واعتبارا لتضاعف سلة إنفاق الأسرة لفئة العاملين، طلبنا مراجعة أجور العمال واجتماع لمجلس العمل الأعلى" ...

وقال رئيس جمعية متقاعدي الضمان الاجتماعي بطهران: إن ممثلي العمال في مجلس العمل الأعلى أرسلوا طلبهم إلى سكرتارية هذا المجلس، لكنهم لم يتلقوا ردًا حتى الآن. يتلقى متقاعد الضمان الاجتماعي ذو الخبرة 30 عامًا مليوني و 800 ألف تومان، وبصرف النظر عن ذلك لدينا متقاعدون لديهم 10 سنوات من الخبرة ويتلقون مبلغًا ضئيلًا للغاية.