728 x 90

وقفات احتجاجية في طهران و 10 مدن أخرى، ومهاجمة مزارعي أصفهان بالهراوات ورذاذ الفلفل

وقفات  احتجاجية في طهران و 10 مدن أخرى
وقفات احتجاجية في طهران و 10 مدن أخرى

اليوم السادس عشر لإضراب عمل العقود في صناعة النفط والبتروكيماويات في أكثر من 75 مجمعا وشركة في 22 مدينة

بالإضافة إلى استمرار إضراب عمال النفط والبتروكيماويات، يوم الأحد 4 يوليو، شهدت طهران والعديد من المدن الأخرى، بما في ذلك أصفهان وشوش والأهواز وخرمشهر وخرم آباد وقم وزنجان وفلاورجان وتكاب ومروانة (الأهواز) وقفات وتجمعات احتجاجية للاعتراض على الظروف المعيشية البائسة.

1- استمر إضراب عمال العقود لأكثر من 75 مصفاة وشركة ومحطات كهرباء ومنشآت النفط والبتروكيماويات ومحطات الطاقة في 22 مدينة لليوم السادس عشر.

2- تواصل اليوم تجمع المعلمين حاملي البطاقة الخضراء لعام 1399 بالتقويم الايراني من مدن مختلفة، الذين يحتجون أمام وزارة التربية والتعليم في طهران منذ مدة سبعة أيام وليالي للتوظيف الرسمي من قبل وزارة التربية والتعليم. وقالت نقابة المعلمين "استمرار مثل هذا الوضع من شأنه أن يؤدي إلى انفجار اجتماعي".

3- نظم العاملون في قسم خدمات المدارس في طهران وقفة احتجاجية كبيرة أمام وزارة التربية والتعليم صباح الأحد واحتجوا على ظروفهم المعيشية السيئة.

4- تجمع المتقاعدون ومستحقو المعاشات من صندوق التقاعد في أصفهان وشوش والأهواز وخرم آباد أمام إدارة الضمان الاجتماعي في هذه المدن للاحتجاج على تدني الرواتب وعدم الاستجابة لمطالبهم.

5- تجمع مربو الماشية في تكاب الذين احتجوا أمام مكتب حاكم المدينة احتجاجا على ارتفاع أسعار العلف وانخفاض دخلهم بالنسبة للتكلفة، وجلبوا ماشيتهم أمام مكتب محافظ هذه المدينة.

6- تجمع مزارعو اصفهان امام مكتب محافظ اصفهان احتجاجا على تغيير مسار مياه نهر زاينده رود. واعتدت القوة القمعية لإنفاذ القانون عليهم بالضرب باستخدام رذاذ غاز الفلفل والهراوة.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

4 يوليو/تموز 2021

أصفهان وفلاورجان وشوش - تجمع المزارعين احتجاجا على نقص المياه - 4 يوليو

أصفهان وفلاورجان وشوش - تجمع المزارعين احتجاجا على نقص المياه - 4 يوليو

طهران - تجمع معلمي حاملي البطاقات الخضراء وعاملي خدمات مدارس طهران - 4 يوليو

طهران - تجمع معلمي حاملي البطاقات الخضراء وعاملي خدمات مدارس طهران - 4 يوليو