728 x 90

مقتل وإصابة 6 عتالين كُرد على أيدي قوات الحرس المجرمة التابعة للنظام الإيراني

  • 8/9/2019
عتالون كرد
عتالون كرد

اليوم الجمعة 9 أغسطس 2019 أصيب عتال كردي يدعى «يونس بيروتي» بن محمد من أهالي قرى اطراف سردشت بجروح عقب إطلاق قوات الحرس النار عليه و تم نقله إلى المستشفى.

في الوقت نفسه، استهدفت قوات الحرس بفتح النار المباشرة على مجموعة من العتالين الكرد في منطقة «قطورخوي» مما أدى إلى إصابة أحد من العتالين الكرد باسم «ناجي أبو بكري» بجروح خطيرة من الفخذ وتم نقله إلى مركز أورمية الطبي لتلقي العلاج.

كما يوم الخميس 8 أغسطس 2019 أيضًا، استهدفت قوات الحرس مجموعة من العتالين الكرد بالقرب من قرية «قاميشله» التابعة لمدينة مريوان ولقي عتال 16عامًا باسم «اسماعيل ساوجي نجاد» مصرعه في الحال وتم نقل جثته إلى مستشفى المدينة.

وفي غروب الأربعاء أيضًا، سقط عتال كردي آخر باسم «شهاب» بن عباس من أهالي القرى المحيطة بمدينة سردشت من المرتفع وأصيب بكسر من الرجل نتيجة عملية المطاردة من قبل قوات الحرس.

وفي الإطار ذاته يوم الأحد 5 أغسطس أطلقت قوات الحرس النار على مجموعة من العتالين الكرد في حدود بيرانشهر مما أدى إلى إصابة عتالين كرديين بجروح وهما رشيد خنداني وخليل قادري.

أخبار ذات صلة:

مقتل 34 مواطنًا كرديًا في إيران على مدار شهر على يد النظام الإيراني

6/8/2019

قُتل ما لا يقل عن 34 عتالًا على الحدود الغربية للبلاد حتى نهاية مايو

عناصر الحشد الشعبي العراقي العميلة للنظام الإيراني يشاركون في فتح الرصاص على العتالين.


في يوم الأربعاء، 5 يونيو، تعرض العتالون الكرد الكادحون مرة أخرى لرصاص عناصر خامنئي الإجراميين، وقد وقعت هذه الجريمة على حدود اشنويه. العتال المستهدف بالرصاص والمصاب بجروح بالغة، حالته الصحية غير واضحة.
يظهر تقرير أن ما لا يقل عن 34 عتالاً قتلوا أو أصيبوا خلال شهر مايو في حدود أذربيجان الغربية وكرمانشاه وكردستان في أعقاب هجمات قوات الحرس التابعة لخامنئي وعناصر الحشد الشعبي العراقي أي البسيج التابع لقاسم سليماني في العراق. قُتل وجُرح خمسة وعشرون من هؤلاء العتالين المحرومين من جراء إطلاق النار المباشر من قبل الحرس. يضم 9 قتلى و 16 جريحا. وعتالان اثنان فقدا حياتهما جراء تعرضهما لانفجار لغم حربي.
إن نظام الملالي المعادي لإيران، يستخدم مرتزقتهم من الحشد الشعبي العراقي المنتشرين في الحدود الغربية من إيران، في استهداف العتالين الإيرانيين المحرومين بالرصاص.
وكان أكبر عدد من القتلى والجرحى على الحدود الغربية لمحافظة أذربيجان الغربية، على يد قوات الحرس. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات