728 x 90

كورونا في إيران .. عمال السكك الحديدية يطالبون بإيقاف القطارات

  • 3/31/2020
صورة أرشيفية-عمال السكك الحديدية
صورة أرشيفية-عمال السكك الحديدية

بتفشي فيروس كورونا كما كان متوقعا تحولت صحة العمال و الكادحين و امنهم الوظيفي الى تحد خطير. لقد عرّض النظام الإيراني حياة العمال الإيرانيين في خطر بايحاء بان الوضع طبيعي .

لذلك نظرا لتفشي وباء كورونا مطالب العمال هی توفیر امکانیات للوقایة و العلاج و ضمان امنهم الوظيفي.

طالب العمال في صيانة السكك بإصدار بيان إيقاف القطارات بين المدن و الضواحي و المصانع و المشاريع لهذه الشركة حتى تطبيع الاوضاع .

طالب العمال في المجلس التنسيقي للعمال و الموظفين في صيانة السكك في بيان نشر يوم الاحد 29 مارس من المسؤولين إيقاف القطارات بين المدن والضواحي حتي تطبيع الظروف من أجل منع انتشار فيروس كورونا.

كتب العمال في البيان: يجب أن تدفع للعمال و الموظفين حق تامين البطالة حتى تطبيع الاوضاع".

كما طالب المجلس الشركات بتزويد العمال وأسرهم بالمواد الصحية ومواد التعقيم الكافيين.

طالب العمال ، الذين كانوا يعتصمون في الأيام القليلة الماضية في مناطق مختلفة احتجاجا على عدم الامتثال لمبادئ الصحة والسلامة ، في جزء آخر من بيانهم بدفع مطالبات غير مدفوعة العام الماضي.

أعلن المجلس التنسيقي للعمال عن ضرورة تشكيل لجان رقابية لإنهاء ملفات الشركات التي تتهاون في دفع رواتب العمال.

زيادة رواتب العمال في السنة 2020 هو مطلب آخر لهؤلاء العمال الذين يعملون عن طريق شركات المقاولات لتوفير الموارد البشرية. وأجل المجلس الأعلى للعمل اتخاذ القرار بخصوص الحد الأدنى للأجور الى هذا العام.

هذا وأفادت الأخبار الواردة أن مجموعة من عمال محطة ”رامين“ للطاقة الحرارية التي تقع على بعد كيلومتر 20 في طريق بين مدينتي الأهواز- مسجد سليمان قرب نهر كارون و مدينة ويس بمحافظة خوزستان نظمت تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على مواصلة العمل و فقدان إمكانيات الصحة.

وأعلن المحتجون عقب تجمعهم الاحتجاجي وإرسال رسالة، اعتراضهم على مواصلة العمل كالمعتاد ونقص المرافق الصحية.

ووفقا للمحتجين، نظرًا إلى حقيقة أن 2 من الموظفين في محطة ”رامين“ للطاقة مصابين بفيروس كورونا وكان اختبارهما بشأن مرض كورونا إيجابيًا، من المفترض أن يلتزم المدير التنفيذي للمحطة بتعميم صادر عن المحافظ ولابد أن يحضر 20% من الموظفين في موقع العمل.

كورونا في إيران .. تجمع احتجاجي لعمال محطة الطاقة في الأهواز

لماذا یفرط روحاني في سیاسة الکذب والتضلیل بشأن تفشّي فیروس کورونا في إیران؟