728 x 90

إيران.. تجمعات احتجاجية عمالية في مدن مختلفة احتجاجًا على الرواتب غير المدفوعة

  • 2/20/2020
تجمع واعتصام لعمال شركة صناعة العدادات في قزوين
تجمع واعتصام لعمال شركة صناعة العدادات في قزوين

رواتب العمال الشهرية في إيران في الحد الأدنى الممكن. وأن أكثر من 90 بالمائة من العمال الإيرانيين يعيشون تحت خط الفقر، وفقًا لاعتراف خبراء نظام الملالي . ولايتم دفع هذه الرواتب الضئيلة للعمال غالبًا لعدة أشهر، حيث يضطر العمال إلى أن يقيموا اعتصامات وتجمعات احتجاجية للحصول على هذه الرواتب المتأخرة. وفيما يلي احتجاجات عمالية حصلت خلال اليومين الماضيين فقط في إيران :

تجمع احتجاجي واعتصام لعمال شركة صناعة العدادات في قزوين احتجاجًا على مطالباتهم غير المدفوعة منذ 29 شهرًا

أقام عمال شركة صناعة العدادات في قزوين ظهر يوم الثلاثاء 18 فبراير تجمعًا واعتصامًا أمام مكتب إمام جمعة مدينة قزوين وأمام مسجد ”شيخ الإسلام“ الواقع في شارع شهداء وذلك للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم ومستحقاتهم منذ أكثر من عامين.

ويقول العمال المحتجون إنهم قد طرحوا شكاويهم عدة مرات على مسؤولي المحافظة وحتى على مسؤولي البلد لمتابعة مستحقاتهم.

ويؤكد العمال أنهم تلقوا رواتب لشهرين ونصف الشهر فقط خلال العام الجاري، ولم يكن أحد لحد اليوم يتجاوب معهم لرفع مشكلاتهم.

تجمع احتجاجي لعمال بلدية بندرعباس للاحتجاج على عدم دفع مستحقاتهم الأجرية

أفاد خبر أن عددًا من عاملي المنطقة الثالثة في بلدية بندرعباس والبالغ عددهم أكثر من 100 شخص، نظموا تجمعًا احتجاجيًا أمام بوابة دخول مقر المحافظة في هرمزغان، للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم ومستحقاتهم الأجرية منذ عدة أشهر.

تجمع احتجاجي لعمال مترو طهران للاعتراض على عدم دفع مستحقاتهم الأجرية منذ18 شهرًا

ورد خبر يفيد أن مجموعة من عمال الخط الثالث في مترو طهران، نظموا تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى المجلس البلدي في طهران، للاحتجاج على عدم دفع مستحقاتهم الأجرية منذ 18 شهرًا.

وقال العمال الذين يحتجون على عدم دفع مديري الخط الثالث في مترو طهران، رواتبهم منذ 18 شهرًا: «يعدنا مديرو المترو بأن نودع رواتبكم، لكننا نعمل منذ 18 شهرًا دون تلقي الرواتب وهم يطلقون مواعيد فقط».

وكتب العمال على لافتة: «نحن منتسبو ومقاولو شركة ”بلند بايه“ في النصف الشمالي من الخط الثالث لمترو طهران، لم نتلق رواتبنا ومستحقاتنا منذ 18 شهرًا، وليس هناك أي مسؤول يتجاوب معنا. نحن نطالب بدفع رواتبنا».