728 x 90

كورونا في إيران..رفع الحظر عن حركة المرور بينما تم التعرف على 6٪ فقط المصابين

  • 4/13/2020
صورة من ازدحام مروري في شوارع طهران
صورة من ازدحام مروري في شوارع طهران

كتبت صحيفة ”آفتاب يزد“ الحكومية يوم الأحد، 13 أبريل، نقلاً عن ”محبوب فر“، عالم الأوبئة في الأمراض المعدية والعفنة ، فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا من جديد: في حين توصلت دول العالم إلى استنتاج مفاده أنه لا ينبغي تضحية الأرواح البشرية لانقاذ الاقتصاد في البلاد فعلينا أن نتبع نفس العملية. هذه ممارسة شائعة في العالم.

وبالنظر إلى أن دول العالم توصلت إلى استنتاج مفاده أنه لا ينبغي لها أن تضحي بالخلاص الاقتصادي للبلاد من أجل إنقاذ الأرواح البشرية ، يجب أن نستأنف نفس العملية. هذه ممارسة شائعة في العالم.

في الأيام المقبلة سيزداد عدد المرضى وعدد الوفيات إلى حد لا يمكن تصديقه. بناءً على المعلومات الواردة ، أود أن أعلن أن عدد الأشخاص الذين يعانون من وباء كورونا في بلادنا لم ينخفض. النقطة الملحوظة هي أنه تم تحديد فقط 6 % من المصابين، أو 10 % على أفضل تقدير.

في غضون ذلك، في عمل إجرامي ، رفع روحاني رئيس النظام الإيراني ، منع حركة المرور في إيران للحيلولة دون وقوع احتجاجات المواطنين الاجتماعية ن عن طريق قتل المواطنين بشكل واسع جراء فيروس كورونا.

وأكد روحاني يوم الأحد 13 أبريل قائلًا: اعتبارًا من اليوم، لا تمنع حركة المرور بين المدن المختلفة داخل كل محافظة، وليس لأي محافظ أو قائممقام الحق في منع هذه الحركة.

وفي كلمة له في اجتماع للجنة الوطنية لإدارة ومكافحة كورونا، أضاف أن الحركة بين مختلف المحافظات ستجري دون أي منع اعتبارًا من 20 أبريل، وأكد مرة أخرى أنه لا يحق لأي مسؤول منع مثل هذه الحركة.

وبحسب الأنباء الواردة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، أنه في مستشفى «رازي» بمدينة رشت، شمال إيران، فقط توفي 16 شخصًا بسبب إصابتهم بفيروس كورونا وتم نقل 50 شخصًا آخرإلى المستشفى.

وبحسب التقرير الذي أرسله أحد التربويين المتقاعدين، فإن عدد الحالات والوفيات ارتفع مرة أخرى الليلة الماضية. وتأتي هذه الزيادة في الإحصائيات بعد رفع منع حركة المرور وإعادة المواطنين إلى مواقع العمل من قبل خامنئي وروحاني.

من ناحية أخرى قال رئيس منظمة الرعاية الاجتماعية للنظام أنه من بين 2531 مركز رعاية المسنين والمعاقين والمدمنين، أصيب 45 مركزًا بفيروس كورونا، الذي يشكل 1.7٪ من إجمالي مراكز الرعاية في البلاد.

ذات صلة:

إيران .. محافظ مازندران السابق: أزمة كورونا ستخلفها أزمات اجتماعية خطيرة

كورونا في إيران .. المجتمع الطبي في وضع حرج للغاية