728 x 90

كورونا في إيران.. رئيس منظمة النظام الطبي: الإحصائيات المعلنة بعيدة عن الحقائق

  • 5/1/2020
كورونا في إيران 3
كورونا في إيران 3

اعترف رئيس جهاز النظام الطبي في النظام، يوم الخميس، 30 أبريل، بإخفاء إحصائيات ضحايا كارثة كورونا، وقال: "هل هذا الرقم يتفق مع الحقائق على أرض الواقع أم لا؟" "لا، هذا بعيد كل البعد."

وبحسب وكالة مهر للأنباء، أضاف محمد رضا ظفرقندي: "بالتأكيد، الإحصاءات التي تم الإعلان عنها تختلف عما يحدث بالفعل لأنه في البروتوكول الذي تم إبلاغه يتم الإعلان عن عدد المرضى بشكل إيجابي بناءً على الفحوصات المختبرية، لكن الحقيقة هي أن العديد "الناس ليس لديهم أعراض ولا يتم إجراء اختبارات مختبرية عليهم".

زيادة المرضى المصابين بكورونا في الأهواز ودزفول وقم

ووفقاً لوكلاء النظام في الأهواز ودزفول وقم، فقد ازداد عدد المرضى المصابين بكورونا.

وقال نائب جامعة دزفول للعلوم الطبية إن عدد المصابين بكورونا فى دزفول آخذ فى التصاعد .

قال مدير جامعة الاهواز للعلوم الطبية ايضا: إنه تم التعرف على 186 حالة إصابة جديدة لفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية في خوزستان

وفي مدينة قم، قال رئيس جامعة العلوم الطبية بالمدينة إن 160 مريضًا مصابًا بكورونا راقدون في المستشفيات في مدينة قم الطبية، مشيرًا إلى أن "50 منهم في حالة حرجة حاليًا".

کما أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية بعد ظهر اليوم الخميس 30 أبريل 2020 أن عدد ضحايا كارثة كورونا في 308 مدن في ايران تجاوز 37600 شخص.

من ناحية أخرى، يساور عناصر النظام في مختلف المحافظات القلق بشأن زيادة عدد المرضى والموجات الثانية والثالثة من كورونا بعد عودة الأشخاص إلى العمل.

وفي بابل، قال د. جلالي، رئيس جامعة العلوم الطبية: «انتعش فيروس كورونا من جديد في المدينة وازداد العدد اليومي لمن يدخل المستشفيات من المصابين، ويوجد حاليًا 109 مرضى مصابين بفيروس كورونا تحت الرعاية المركزة» (موقع خبر داغ 30 أبريل).

وفي بيرجند، قال الدكتور مهدي زاده، نائب رئيس جامعة خراسان الجنوبية للعلوم الطبية: «نحن نشهد اتجاها تصاعديا في عدد المصابين بكورونا في المحافظة. نشهد هذه الأيام أعدادا برقمين في عدد الحالات اليومية». (وكالة مهر للأنباء، 28 أبريل).

ووفقًا للأطباء، توفي 1400 شخص في طهران في أربعة فقط من أصل 138 مستشفى عامًا وخاصًا يقبل المصابين بكورونا.

ذات صلة:

إيران .. إصابة 300 موظف ببلدية طهران بفيروس كورونا

کورونا.. عضو المجلس البلدي في طهران : لقد دفننا 13000 شخص في الشهرين الماضيين