728 x 90

تركيا تغلق موانئها على نفط النظام الإيراني امتثالًا للعقوبات الأمريكية

  • 5/23/2019
مصفاة النفط في تركيا
مصفاة النفط في تركيا

وقفت المصافي في تركيا استيراد النفط من إيران، لامتثال كامل للعقوبات الأميركية ضد النظام الإيراني .

وأفادت وكالة أنباء رويترز: وفقًا للمعلومات الاستخبارية أنه لم تدخل أي ناقلة جرى تحميلها في إيران منذ بداية الشهر الحالي.

واستفادت تركيا من الإعفاء لمدة 6 أشهر من عقوبات النفط، لكن الإعفاء انتهى في 2 مايو 2019، وعلى الرغم من طلب تركيا، رفضت الولايات المتحدة تمديد هذا الإعفاء.

ووفقًا لرويترز إنه بعد انتهاء الإعفاء بأربعة أيام، كانت هناك ناقلة تحمل 130 ألف طن من الخام الإيراني في طريقها عبر البحر المتوسط إلى تركيا، إلا أنها غيرت مسارها وأفرغت نفطتها في أحد مؤاني في سوريا بدلا من تركيا.

وأظهرت المعلومات أن تركيا بدأت بتقليص وارداتها من النفط الإيراني في أوائل مارس واستوردت نفطا من العراق روسيا وكازاخستان بدل الخام الإيراني. والجدير بالذكر أن إيران تؤمن 15% من نفط تركيا.

وفي الأسبوع الماضي، أوردت رويترز أن صادرات إيران من النفط الخام هبطت إلى 500 ألف برميل يوميا.

أخبار ذات صلة:

تراجع التجارة الخارجية الإيرانية بنسبة 13.5 ٪ ، وانخفاض صادرات الصين إلى إيران بمقدار النصف

5/16/2019

شرح رئيس منظمة تنمية التجارة للنظام الإيراني، إحصاءات التجارة الخارجية الإيرانية في أبريل من هذا العام معترفًا بأنه وفقًا لإحصاءات الصادرات غير النفطية الإيرانية، مع الأخذ في الاعتبار مكثفات الغاز في أبريل، فإن الرقم بلغ 2.54 مليار دولار، وهو ما يعادل الفترة نفسها من العام الماضي، مما يمثل انخفاضا قدره 18.3 ٪. كما بلغت الصادرات غير النفطية لشهر أبريل حوالي 2.2 مليار دولار، باستثناء المكثفات الغازية، والتي انخفضت بنسبة 17.5٪ بالمقارنة بالعام الماضي. ... .

التحايل على العقوبات .. عمولة 15 بالمائة لكل برميل نفط

5/11/2019

بقلم: مهدي عقبائي عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

إن انخفاض الصادرات النفطية لنظام الملالي بموازاة الانخفاض الشديد في أسعار النفط في السوق العالمي أدت الآن لظهور أزمات جديدة لتأمين القطع الأجنبي والدولار في دكتاتورية خامنئي. ... .

مصافي اليابان تستورد المزيد من نفط الشرق الأوسط لتعويض إمدادات إيران

مختارات

احدث الأخبار والمقالات