728 x 90

الصراع على السلطة- نظام غارق في أزماته

الصراع بين زمر النظام
الصراع بين زمر النظام

الأوضاع التي يعيشها النظام في هذه المرحلة تؤكد جدلية منظومته وهيكليته المتداعية، فبعد مضي 42 عامًا من تاريخ استيلائه على السلطة ، أسس خلالها حكماً دكتاتورياً، يقوم على القمع والنهب، وقضاها في صراع مع الجبهة الداعية لإسقاط النظام، أي الشعب والمقاومة الإيرانية، بات اليوم يعيش وضعا منهكًا للغاية، بعد أن استنزفت احتياطياته الاستراتيجية، بحيث لم يعد باستطاعته الاستجابة لمواجهة الأزمات والتناقضات فحسب، بل أصبح غارقاً بأزماته التي تبرز على شكل صراع بين زمره وأجنحته.

الحرسي رضائي يعرب عن ذعره: نحن في وضع مصيري

الحرسي محسن رضائي

الحرسي محسن رضائي

أبدى الحرسي رضائي سكرتير مجمع تشخيص مصلحة النظام، الأربعاء 3 آذار / مارس، فظاعته من التهديدات الخطيرة التي يواجهها النظام في العقد المقبل وقال إننا بحاجة إلى تغيير جذري!

وقال الحرسي رضائي: التحاليل والأعمال المنجزة في مجال الدراسة تظهر أننا بحاجة إلى تغيير جوهري! بتعبير آخر، بالنسبة لإدارة العقد الخامس، فإن تكرار الحكومات السابقة هو السم القاتل الذي يواجه البلاد بأخطار جسيمة، ولا يمكننا تكرار الحكومات السابقة في المستقبل، وستنشأ مشاكل خطيرة!

ضع هذا العقد في وضع مصيري، أي أن هذا العقد هو العقد الحاسم لبلدنا، والطريقة التي يُحكم بها البلد يجب أن تتغير بالكامل حتى نتمكن من التغلب على المشاكل. (الشبكة الأخبارية لتلفزيون النظام -3 مارس 2021)

رد فعل نائب رئيس مجلس شورى الملالي: بموافقة فاتف سيتم الكشف عن سبل الالتفاف على العقوبات

علي نيكزاد نايب رئيس مجلس شورى الملالي

علي نيكزاد نايب رئيس مجلس شورى الملالي رفض علي نيكزاد نايب رئيس مجلس شورى الملالي الانضمام إلى فاتف لأن يكتشف الطرق التي تستخدم للتحايل على العقوبات. وقال إذا قبلنا فاتف، فهذا يعني فضح سبل الالتفاف على العقوبات. لطالما فرض الاستكبار العالمي عقوبات قاسية على بلدنا، ولا فرق بين الديمقراطيين والجمهوريين، ويمكن القول إن الديمقراطيين فرضوا المزيد من العقوبات على إيران. (صحيفة همشهري 3 مارس) واعظي يعرب عن قلقه إزاء القرار المقبل في مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية

واعظي رئيس مكتب المعمم روحاني

واعظي رئيس مكتب المعمم روحاني على هامش اجتماع مجلس الوزراء، قال واعظي رئيس مكتب روحاني عن القرار الذي سيصدر ضد النظام في الأيام المقبلة: والقرار، الذي يقولون أنه تم تعديله في الأيام الماضية، هو في نظرنا موقف غير بناء وله تأثير سلبي على مفاوضات الاتفاق النووي وعلى وجهة نظر إيران وتعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وهذه ليست طريقة ودية" وكتبت وكالة أنباء إرنا الرسمية يوم 3 آذار / مارس: أكد واعظي أن هذه المسألة أثيرت أيضًا في محادثة روحاني الهاتفية مع ماكرون.