728 x 90

الخزانة الأمريكية تقاطع 15 فردًا وكيانًا بسبب علاقتهم مع حزب الله اللبناني

  • 2/27/2020
الخزانة الأمريكية تقاطع 15 فردًا وكيانًا بسبب علاقتهم مع حزب الله اللبناني
الخزانة الأمريكية تقاطع 15 فردًا وكيانًا بسبب علاقتهم مع حزب الله اللبناني

وزارة الخزانة الأمريكية تدرج 15 فردًا وكيانًا في قائمة العقوبات بسبب ارتباطهم بحزب الله اللبناني

كتبت وزارة الخزانة في بيانها يوم الأربعاء الموافق 26 فبراير 2020 : أنها سوف تدرج الشركات والمسؤولين في مؤسسة الشهداء في قائمة الإرهاب بوصفهم إرهابيين عالميين.

وورد في هذا البيان ما يلي:

موقع وزارة الخزانة الأمريكية

واشنطن – سوف يدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأمريكية اليوم ثلاثة مسؤولين و 12 مؤسسة كائنة في لبنان منتمية لمؤسسة الشهداء وهي جزء من شبكة دعم حزب الله، في قائمة الإرهاب.

وقال وزير الخزانة الأمريكية، إستيفن منوتشين: "إن حزب الله يستفيد من بيع السلع الهامة لسلامة واقتصاد الشعب اللبناني مثل الأدوية والبنزين. وحكومة ترامب تقف بجانب الشعب اللبناني وتتعهد بكشف النقاب عن مشاريع حزب الله التجارية التي تمول الإرهاب وتحاسبها".

عواقب العقوبات

نتيجة للإجراء الذي تم اتخاذه اليوم، فإنه يجب تجميد جميع الممتلكات والأرباح الناتجة عن ممتلكات هؤلاء الأشخاص الحقيقيين والاعتباريين الموجودة في أمريكا، سواء كانت مملوكة أو خاضعة لسيطرة أفراد أمريكيين، وإبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بذلك.

هذا وتمنع لوائح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بشكل عام أي معاملات يقوم بها أشخاص أمريكيين حقيقيين أو اعتباريين في الأراضي الأمريكية (بما في ذلك المعاملات التجارية على شكل ترانزيت من أمريكا) المرتبطة بأي نوع من ممتلكات أو المصالح في ممتلكات الأشخاص المجمدين أو المفروض عليهم عقوبات.

بالإضافة إلى ذلك، قد يُعرض أولئك الذين يتورطون في معاملات تجارية معينة مع الأشخاص الحقيقيين أو الاعتباريين المدرجين اليوم في قائمة العقوبات، أنفسهم للإدراج في قائمة العقوبات.

- شركة أطلس القابضة، المملوكة والتي تسيطر عليها مؤسسة الشهداء

- كاظم محمد علي بزي

- جواد نور الدين

- شيح يوسف عاصي

- الشركة الدولية للمعدات الطبية والصيدلانية

- شركة شاهد للأدوية

- شركة أمانة للوقود

- شركة أمانة بلاس

- شركة الكوثر

- شركة أمانة للمعدات الصحية

- شركة سيتي فارما

- شركة الخدمات السياحية

- شركة ميراث إس إي إل

- شركة كابيتال