728 x 90

استمرار إضراب واحتجاج عمال قصب السكر في هفت تبه للأسبوع الثاني

  • 10/7/2019
احتجاجات لعمال معمل قصب السكر في هفت تبه
احتجاجات لعمال معمل قصب السكر في هفت تبه

خرج يوم الاثنين 7 أكتوبر عمال قصب السكر في هفت تبه مرة أخرى لينظموا تجمعًا احتجاجيًا في ساحة الشركة. احتجاج العمال يأتي لدعم زملائهم المفصولين عن العمل والمطالبة بالأمن الوظيفي لهم وإعادة الشركة إلى القطاع الحكومي من القطاع الخاص والإفراج عن زملائهم المعتقلين. وواصل العمال إضرابهم اليوم أيضًا.

يمارس نظام الملالي إجراءات قمعية في محاولة منه للحيلولة دون انتشار التجمعات الاحتجاجية لشرائح المجتمع الإيراني وذلك خوفًا من اتساع نطاق الاحتجاجات الاجتماعية.
وفي هذا الصدد قامت القوات الأمنية للنظام الإيراني باعتقال مالايقل عن 14 من عمال قصب السكر في هفت تبه الذين شاركوا في التجمعات الاحتجاجية العمالية في الأيام الأخيرة.
وتفيد التقارير أن 11 من عمال قصب السكر الذين أرادوا السفر إلى طهران تلبية لدعوة سابقة للجنة الاجتماعية لمجلس شورى النظام، تم اعتقالهم في الطريق إلى طهران في مدينة خرم آباد من قبل عناصر الأمن. كما تم اعتقال 3 عمال آخرين من قبل قوات الأمن في هفت تبه.
أسماء عدد من المعتقلين: محمد خنيفر، أميد آزادي، مهدي داودي، إبراهيم عباسي منجزي، حسن جوادي كهنكي، محمد أميدوار، عماد كثير.
كما يفيد التقرير أنه تم اعتقال عاملين اثنين آخرين وهما محمود خدايي وإيمان أخضري من قبل القوات الأمنية في هفت تبه.
جدير بالذكر أن يوسف بهمني، من عمال قصب السكر في هفت تبه، تم اعتقاله من قبل القوات الأمنية ونقل إلى جهة مجهولة. إنه قد ألقى كلمة يوم أمس خلال تجمع احتجاجي لعمال هذه الشركة أمام مكتب إدارة الشركة.
وكان العمال المشاركون في التجمع قد طالبوا بدفع مستحقاتهم الأجرية وإلغاء الأحكام الصادرة ضد العمال وإعادة العمال المفصولين وإعادة الشركة إلى القطاع الحكومي.
يذكر أن الجولة الجديدة من الإضراب والاحتجاج من قبل عمال مجمع الزراعة والصناعة لقصب السكر في هفت تبه بدأت يوم الاثنين 23 سبتمبر للاحتجاج على فصل زملائهم عن العمل.

العمال يطالبون بإعادة جميع العمال إلى العمل دون قيد أو شرط. إنهم أدانوا بشدة في لافتة كانوا يحملونها «أي نوع من الاعتداء والتطاول على حقوق العمال».

وفي يوم الأحد 22 سبتمبر، نشر مدير الشؤون الإدارية لمعمل قصب السكر، بيانًا أنهى بموجبه عقد عدد من العمال وفصلهم عن العمل.
إن المقاومة الإيرانية NCRI تدعو عموم النقابات والاتحادات العمالية والمدافعين عن حقوق العمال إلى إدانة سياسات النظام الإيراني السالبة لحقوق العمال ودعم حقوقهم.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات