728 x 90

احتجاجات في إيران ..تجمعات احتجاجية في طهران وغيرها من المدن

تجمع احتجاجي لمعلمي محوالأمية1
تجمع احتجاجي لمعلمي محوالأمية1

تجمع احتجاجي لمعلمي محوالأمية أمام مبنى مجلس شورى الملالي

نظمت مجموعة من التدريسيين لمحو الأمية تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى مجلس شورى الملالي.

يوم الأحد 7 يونيو 2020 نظمت مجموعة من التدريسيين لمحو الأمية تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى مجلس شورى الملالي مطالبين بإلغاء اختبار القبول المتعلق بقانون التوظيف في هذا المجال.

وطالب المحتجون بتطبيق قانون التوظيف في البلاد ، الذي تم المصادقة عليه بتاريخ 3 سبتمبر2020. كما طالب المحتجون بإلغاء امتحان القبول المتعلق بقانون التوظيف بهذا الخصوص.

تجمع احتجاجي لمعلمي محوالأمية

تجمع أصحاب الحولات شركة ”آذربيجان“ لانتاج السيارات أمام مبنى منظمة التعزيرات للنظام

نظمت مجموعة من أصحاب شركة ”آذويكو -آذربيجان“ لإنتاج السيارات تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى منظمة التعزيرات للنظام للاحتجاج على عدم تلقي 6000 سيارة تم شراؤها مسبقًا بعد عامين.

ووفقًا لأصحاب الحوالات ممن نهبوا أموالهم من قبل الشركة ، قال ريكاني ، المتحدث باسم دائرة تعزيرات النظام ، إن الشركة لن تسلم سيارات تم بيعها مسبقًا.

باعت شركة ”آذويكو -آذربيجان“حوالي 6،400 سيارة ، وهي ترفض الآن ، بعد مرورأكثر من عام، لتسليم السيارات ولا تلبي الشركة لأصحاب الحوالات على الإطلاق.

تجمع أصحاب الحولات شركة ”آذربيجان

مواجهات بين أهالي مدينة دلفان وقوى الأمن الداخلي القمعية للنظام

في مساء يوم السبت 6 يونيو / حزيران، كان مركز ناحية خاوه التابعة لمدينة دلفان في محافظة لرستان مسرحاً لصدامات بين ضباط إنفاذ القانون وأهالي هذه المنطقة.
وبحسب مصادر محلية، فقد قام رجال قوى الأمن الداخلي وحراس الأمن الذين جاءوا لاعتقال عدد من المحتجين على نشاط مصنع جبل”كرين “ «برخوردار» في مركز ناحية خاوه في منطقة دلفان، بفتح النار على الهواء بعد لاقوا مقاومة المواطنين واشتبكوا مع الناس المحتجين.

تجمهر أهالي ناحية خاوه بمدينة دلفان صباح يوم السبت 6 يونيو لمنع تدمير الموارد الطبيعية واحتجاجا على تدمير جبل ”كرين“، وحاولت قوات الأمن وإنفاذ القانون اعتقال عدد من المتظاهرين، مما أدى إلى اشتباكات عنيفة بين الضباط ومواطني خاوه..

تجمع احتجاجي وإنشاء سلسلة بشرية من الناشطين البيئيين أمام شاحنات بلدية مشهد
شكلت مجموعة من الناشطين في مجال البيئة، إلى جانب مجموعات مشهد الشعبية، في تجمع احتجاجي، سلسلة بشرية أمام شاحنات بلدية مشهد، واحتجوا على مشروع تم تدشينه دون تقدير وتسبب في تدمير الجبال وتم ايقاف المشروع والآن بدأ العمل من جديد.
أفادت الأنباء أن مرتفعات مشهد الجنوبية يوم الجمعة 5 يونيو / حزيران شهدت حضورًا واسعًا وتجمعًا احتجاجيًا للنشطاء البيئيين في خراسان الرضوية والجماعات الشعبية.

ذات صلة: