728 x 90

إيران.. تجمع احتجاجي لمعلمي مكافحة الأمية أمام مجلس شورى النظام في طهران

  • 5/4/2020
تجمع احتجاجي لمعلمي مكافحة الأمية أمام مجلس شورى النظام في طهران
تجمع احتجاجي لمعلمي مكافحة الأمية أمام مجلس شورى النظام في طهران

تحشدت مجموعة من معلمي مكافحة الأمية القادمين من مختلف المدن والمحافظات إلى طهران للاحتجاج أمام مبنى مجلس شورى الملالي يوم الاثنين 4 مايو حسب وكالة أنباء ايلنا.

وقال المعلمون إنهم اتصلوا مرات عديدة بمختلف مسؤولي النظام بمن فيهم نواب المجلس وأكدوا «نحن نزاول مهمة التعليم منذ سنوات ويعمل بعضنا مدرسين في المدارس وليس من الإنصاف أن نكون قلقين من الاختبار. لذلك نحن نطالب بإلغاء الاختبار ودخول جامعة التربويين».

كما أكدوا أنهم عملوا معلمين في مكافحة الأمية منذ سنوات بأقل رواتب في مناطق نائية وقروية.

يذكر أن البلاد شهدت خلال الأيام القليلة الماضية رغم تفشي كورونا في إيران احتجاجات وإضرابات قامت بها شرائح عديدة في طهران ومدن إيرانية أخرى تطالب بحقوقهم المهضومة من قبل نظام الملالي.

لكن النظام ومن أجل البقاء، ينفق جميع ثروات الشعب إما في ممارسات القمع في الداخل أو تصدير الإرهاب ونشر الحروب في المنطقة منها سوريا واليمن والعراق ولبنان ولذلك يعجز عن معالجة أبسط مشكلة للشعب الإيراني ويرى الطريق الوحيد في تصعيد القمع ضد الشعب.

وتفيد الأنباء الواردة من شبكة منظمة مجاهدي خلق الإيرانية داخل البلاد أنه على الرغم من أن جميع المحافظات ومعظم المدن في إيران تعاني من تفشي فيروس كورونا وعدم إكتراث نظام الملالي بصحة المواطنين وسبل عيشهم، وفرض حظر التجول في جميع المدن الإيرانية، إلا أن مختلف طبقات المجتمع قامت في شهر مارس 2020 فقط بـ 216 حركة احتجاجية في 65 مدينة، بمعدل 7 حركات احتجاجية في المتوسط كل يوم.

وبحسب تقرير لشبكة منظمة مجاهدي خلق داخل البلاد في عام 1398 الإيراني المنصرم الذي انتهى يوم 19 مارس، تم تنظيم 3121 حركة احتجاجية في 251 مدينة في جميع أرجاء إيران . وتم تسجيل متوسط عدد الحركات الاحتجاجية في الشهر260 حالة وفي كل يوم 9 حركات.

ذات صلة: