728 x 90

احتجاجات في إيران .. إضرابات ومسيرات احتجاجية في مختلف المدن - الأربعاء 16 سبتمبر 2020

احتجاجات في إيران
احتجاجات في إيران

إضراب عمال بلدية كوت عبد الله

مازال إضراب عمال بلدية كوت عبد الله، مستمرًا حتى اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020، احتجاجًا على عدم تقاضي رواتبهم وعلى وعود المسؤولين الوهمية.

والجدير بالذكر أن عمال بلدية كوت عبد الله توقفوا عن العمل منذ يوم الاثنين حتى الآن احتجاجًا على عدم تقاضي رواتبهم المتأخرة لعدة أشهر، ورفضوا جمع قمامة المدينة، بيد أنه على الرغم من ذلك لم تتم تلبية مطالبهم بعد.

وللعلم، لم يتقاضى هؤلاء العمال، الذين بادروا مرارًا وتكرارًا بالإضراب والتجمع أمام المراكز الحكومية في محافظة خوزستان و كارون ومدينة كوت عبد الله؛ أي راتب منذ شهرين ونصف.

إضراب عمال بلدية كوت عبد الله

مسيرة احتجاجية لطلبة كلية الطب بجامعة شهركرد للعلوم الطبية

نظم طلاب كلية الطب بجامعة شهركرد للعلوم الطبية، يوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020، مسيرة احتجاجية احتجاجًا على أداء معاونية الشؤون التعليمية، ولاسيما المجموعة الداخلية.

إضراب عمال مصنع شركة بارس آمبول في ساوه

في يوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020 واصل عمال مصنع بارس آمبول في ساوه إضرابهم لليوم الثالث على التوالي احتجاجًا على تدني الرواتب وظروف العمل غير المواتية، والمطالبة بعودة 11 فردًا من زملائهم المفصولين منذ شهر للعمل.

قال العمال المحتجون إنه منذ شهرين، كان يعمل على كل جهاز في خط الإنتاج عامل واحد، بيد أن الأمر وصل إلى أن أصبح العامل مكلّف بالعمل على جهازين وفي النهاية على 4 أجهزة.

كما أن بداية فصل الصيف وعدم كفاية مكيفات التبريد في صالة الإنتاج تسبب في مشاكل كثيرة للعمال.

هذا ويطالب عمال مصنع بارس آمبول في ساوه بعودة العمال المفصولين فورًا، وزيادة الرواتب الشهرية للعمال وتوفير الظروف المناسبة لعمل كل عامل على جهاز واحد فقط".

إضراب عمال مصنع شركة بارس آمبول في ساوه

مسيرة احتجاجية لمجموعة من عمال بلدية لالي

نظمت مجموعة من عمال بلدية لالي، يوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020، وقفة احتجاجية أمام مبنى البلدية احتجاجًا على عدم تقاضي أجورهم المؤجلة.

مسيرة احتجاجية لمجموعة من عمال بلدية لالي

مسيرة احتجاجية لعدد من أهالي حارة رامين بمنطقة سرقنات

نظم عدد من أهالي حارة رامين بمنطقة سرقنات الواقعة في مقاطعة إيذه وقفة أحتجاجية أمام مبنى البلدية يوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020 للمطالبة بالنظر في مطالبهم.

مسيرة احتجاجية لعدد من أهالي حارة رامين بمنطقة سرقنات

مسيرة احتجاجية لعمال شركات مستشفى بقائي بالأهواز

نظم عمال شركات مستشفى بقائي بالأهواز وقفة احتجاجية في فناء المستشفى يوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020، احتجاجًا على عدم تقاضي رواتبهم المتأخرة لمدة 3 أشهر.

وجدير بالذكر أن عمال شركات مستشفى بقائي بالأهواز يعملون منذ 3 أشهر بدون عقد وبدون تقاضي رواتبهم.

قال العمال المحتجون إنهم راجعوا الجهات الحكومية المعنية مرارًا وتكرارًا لتقاضي رواتبهم المتأخرة، بيد أن المديرين هددوهم في كل مرة بالتسريح من العمل في حالة احتجاجهم.

مسيرة احتجاجية لعمال شركات مستشفى بقائي بالأهواز

مسيرة احتجاجية لعمال بلدية سوسنكرد

بادر عمال بلدية سوسنكرد بالتجمع يوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 احتجاجًا على عدم تقاضي الرواتب وعدم دفع مطالبات التأمين لعدة أشهر وعلى وعود المسؤولين الوهمية.

وقال أحد العمال المحتجين إنه بالإضافة إلى عدم تقاضي رواتبهم، لم يتم دفع مطالبات التأمين الخاصة بهم للضمان الاجتماعي منذ بداية العام الحالي، وأن العمال وأسرهم يواجهون مشاكل جمّة في تلقي الخدمات الطبية من مستشفيات الضمان الاجتماعي.

وأضاف هذا العامل المحتج من بلدية سوسنكرد: "على الرغم من المتابعات المتكررة للعمال لتلقي رواتبهم، إلا أن مسؤولي المدينة لا يقدمون إجابة مقنعة على مطالب العمال، لذا ينوي العمال عدم التوقف عن التجمع والاحتجاج حتى يتلقوا جميع متأخراتهم".

مسيرة احتجاجية لعمال بلدية سوسنكرد

ذات صلة: