728 x 90

إيران .. تجمعات احتجاجية لعمال البلديات في مدن خوزستان

تجمعات احتجاجية لعمال البلديات في مدن خوزستان
تجمعات احتجاجية لعمال البلديات في مدن خوزستان

تجمع عمال البلديات في مدن محافظة خوزستان جنوب غرب إيران

يوم الأحد 13 سبتمبر عاد عمال البلديات في مدن كوت عبدالله ودشت آزادكان وآبادان لينظموا تجمعهم الاحتجاجية منذ أيام متتالية بشكل منفصل للاعتراض على عدم دفع رواتبهم المتأخرة.

ودخل إضراب عمال بلدية كوت عبد الله أسبوعه الثاني للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم و الوعود الجوفاء المقطوعه من قبل وكلاء النظام ويذكر أن العمال يتجنبون جمع القمامة من المدينة منذ أسبوع.

كما تجمع عمال بلدية آبادان المزاولون والمتقاعدون أمام المبنى المركزي لبلدية هذه المدينة في محافظة خوزستان بسبب عدم دفع الرواتب وأقساط التأمين وغيرها من المطالب.

وفي الإطار ذاته عاد عمال بلدية دشت آزادكان لينظموا تجمعًا لليوم الثالث على التوالي أمام مقرالقائممقاميه احتجاجًا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة 7 أشهر وكذلك أقساط التأمين.

تجمع عمال البلديات في مدن محافظة خوزستان جنوب غرب إيران

إضراب عمال سقالات شركة كاما في طهران وتحشدهم في الشركة

أوقفت مجموعة من عمال سقالات شركة كاما في طهران عملهم وتحشدوا للاحتجاج على عدم زيادة رواتبهم.

وقال العمال إنه كان من المفترض زيادة أجور العمال في الأيام الأخيرة، لكن إدارة الشركة في خطوة غريبة، زادت ساعات عمل العمال، وخفضت أجورهم بشكل كبير.

ويشار إلى أن العمال، بعد عدة ساعات من التجمعات والإهمال من قبل الإدارة، أوقفوا أعمالهم وسددوا عقودهم وعادوا إلى منازلهم.

إضراب عمال سقالات شركة كاما في طهران

استمرار تجمع أهالي قرية فاقلو بمدينة تكاب

تجمعت مجموعة من نشطاء البيئة وأهالي قرية «فاقلو» في مدينة تكاب مرة أخرى للاحتجاج على تدمير البيئة من قبل أصحاب المناجم.

والجدير بالذكر أن هذا التجمع الاحتجاجي أقيمت في منطقة «كمر بولاق» التابعة لقرية فاقلو التابعة لمدينة تكاب، فيما قام أصحاب المناجم مؤخرًا باستخراج الحجارة من هذه المنطقة، مما أدى إلى اندلاع احتجاجات كثيرة في الأيام الماضية.

ويعتقد سكان المنطقة أن استخراج الحجر من هذه المنطقة سيؤدي إلى تدمير الأراضي الزراعية للقرويين، وتدمير البيئة والآثار التاريخية للمنطقة، وتجفيف الموارد المائية والينابيع المحيطة بها.

تجمع أهالي قرية فاقلو بمدينة تكاب

تجمع احتجاجي لموزعي الدجاج في مدخل مبنى محافظة إيلام

يوم الأحد 13 سبتمبر تحشدت مجموعة من موزعي الدجاج في مدخل مبنى محافظة إيلام، احتجاجًا على فقدان الدجاج في السوق.

ذات صلة: