728 x 90

إيران.. تجمع احتجاجي لعمال معمل ”تبريز“ لتصنيع الضاغطة

معمل ”تبريز“ لتصنيع الضاغطة
معمل ”تبريز“ لتصنيع الضاغطة

يوم الخميس 10 سبتمبر نظمت مجموعة من عمل معمل ”تبريز“ لتصنيع الضاغطة الواقع في بلدة ”غرامك“ الصناعية في آذربيجان الشرقية تجمعًا احتجاجيًا في موقع عملهم مطالبين بتشكيل مؤسسة مهنية بهدف تحقيق مطالباتهم بما في ذلك دفع رواتبهم المتأخرة لمدة ثلاثة أشهر.

قال المحتجون إن لديهم متأخرات رواتب لشهرين وإن تشكيل مثل هذه المؤسسة ضروري، بالإضافة إلى تعزيز الأمن الوظيفي ومنع فصل العمال عن العمل وحذف أوراق مالية وتوقيع عقد أبيض من قبل بعض أصحاب العمل وأن معالجة جميع هذه النقاط تعتمد على تأسيس نقابة عمالية مستقلة من أجل التصدي لهذه الحالات القمعية الصارخة.

والجدير بالذكر أن عدد العمال يقدر بـ 138 عاملًا، ويقولون إنه بسبب الثغرات القانونية، لا يمكنهم التمتع بجميع حقوقهم.

احتجاج موظفي وعمال بلدية بناب للاعتراض على عدم دفع رواتبهم لمدة ثلاثة أشهر

عمال البلدية في  بناب

احتج موظفو وعمال بلدية بناب الواقعة في محافظة أذربيجان الشرقية على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة ثلاثة أشهر.

ووفقًا لموظفي وعمال البلدية، منذ فترة تنفذ مشاريع الإعمار في المدينة بطيئًا، والسبب يعود إلى ديون مايقارب 50 مليار تومان من بلدية بناب للضمان الاجتماعي والمقاولين وموظفي البلدية.

احتاجت أحياء مختلفة في بناب لسنوات إلى الأسفلت والصيانة. لكن ليس من الواضح أين عائدات بلدية بناب من رسوم بناء المساكن، وفواتير المياه والكهرباء، والرسوم المستلمة من أصحاب المتاجر وحتى الباعة المتجولين، والمليارات من الديون إلى الأطراف المعنية وكيف تستهلك هذه الأموال وإلى أين تذهب وإلى جيوب من تدخل.

احتجاج عمال مصانع أورمية على انتهاك حقوقهم

العمال مصانع أورومية

يوم الخميس 10 سبتمبر 2020 نشرعمال مصانع أورمية مشكلاتهم في وسائل الإعلام بشأن انتهاك حقوقهم من قبل أصحاب العمل.

وبحسب عمال وحدات الإنتاج في أورمية، فإنهم غير راضين هذه الأيام عن الوضع الحالي ويقولون لا أحد يهتم بالعمال وقد أُجبروا على توقيع عقد أبيض.

هؤلاء العمال المحتجون، الذين يعملون في وحدات إنتاج مختلفة، لا يرغبون حتى في إجراء مقابلات معهم والتعبير عن مشكلاتهم؛ بسبب تداعياته والخوف من فصلهم عن العمل ومشاكل البطالة، لا يريدون ذكر أسمائهم أو مكان عملهم.

ذات صلة: