728 x 90

إيران .. تجمعات احتجاجية وإضرابات في إيران - الثلاثاء 15 سبتمبر

تجمعات احتجاجية وإضرابات في إيران
تجمعات احتجاجية وإضرابات في إيران

مع إعدام المصارع نويد أفكاري توقع النظام الملالي خلق جو من الرعب في المجتمع لمنع انتشار الاحتجاجات الاجتماعية ضد النظام، لكنه لم يمر أقل من يومين على استشهاد نويد أفكاري حتى واصل الشعب الإيراني، من عمال إلى مزارعين وطبقات أخرى، المطالبة بحقوقهم:


طهران - تجمع احتجاجي لطلاب السنة الأخيرة في فترة التخصص في الطب
خرج طلاب السنة الأخيرة في فترة التخصص في الطب في تجمع احتجاجي أمام مجلس شورى النظام يوم الثلاثاء 15 سبتمبر للاعتراض على الظلم التربوي والمطالبة بالإعفاء من امتحان الشهادة.
في تجمعهم الاحتجاجي حمل المحتجون لافتات تعبر عن مطالبهم. كُتب على إحدى اللافتات: "نحن، المساعدين الطبيين في السنة الأخيرة، نحتج بشدة على أداء نائب وزير التعليم". (إيران كاركر)

طهران - تجمع احتجاجي لطلاب السنة الأخيرة في فترة التخصص في

تجمع احتجاجي لخبازين في يزد أمام مكتب محافظ يزد
قام خبازون في يزد بتنظيم تجمع احتجاجي أمام مكتب محافظ يزد للاعتراض على السعر غير الواقعي للخبز على أساس التضخم.
يشار إلى أنه بسبب عدم زيادة سعر الخبز، لا يحصل عمال المخابز على أجورهم بما يتماشى مع التضخم الحالي وأجورهم أقل من أجور العمال الآخرين ومتوسط ​​أجر عمال المخابز في بعض الأحيان أقل من العمال الآخرين

تجمع احتجاجي لخبازين في يزد أمام مكتب محافظ يزد

تجمع احتجاجي لمزارعي أصفهان
اجتمعت مجموعة من المزارعين في شرق اصفهان أمام شركة المياه الإقليمية وطالبوا باستمرار تدفق مياه زاينده رود لري فترة الزراعة الصيفية وتوفير المياه لهم.

وقال حسين محمد رضائي، عضو مجلس إدارة نقابة عمال الزراعة في أصفهان، إن "هؤلاء المزارعين يريدون استمرار تدفق النهر وإلا سيتضررون من انقطاع المياه المبكر وفشل الذرة والبرسيم الذي زرعوه في الحقول".

وأضاف محمد رضائي أن المزارعين يريدون استمرار تدفق مياه النهر حتى 6 أكتوبر.

في السنوات الأخيرة، قام المزارعون والبستانيون في المناطق الشرقية من أصفهان بزيارة متكررة لأجزاء مختلفة من المحافظة، مطالبين بالاهتمام بإمدادات المياه من نهر زاينده رود، وحل مشاكل المعيشة، وبتدفق النهر.تجمع احتجاجي لمزارعي أصفهان


احتجاج عمال هفت تبه
اقيم تجمع احتجاجي لعمال شركة قصب السكر امام قائممقامية شوش. يريد العمال المفصولون العودة إلى العمل وتغيير حالة عقودهم. وهؤلاء العمال كانوا يعملون في أقسام غير قسم قصب السكر.

احتجاج عمال هفت تبه

تجمع احتجاجي لعمال متقاعدين في الأهواز
نظم عمال الضمان الاجتماعي المتقاعدون وأصحاب المعاشات في الأهواز تجمعا احتجاجيا أمام الضمان الاجتماعي في محافظة خوزستان. طالب المتقاعدون وأصحاب المعاشات الذين احتشدوا أيضًا أمام إدارة الضمان الاجتماعي في الأسابيع الأخيرة، الضمان الاجتماعي بتوحيد وزيادة الرواتب.

تجمع احتجاجي لعمال متقاعدين في الأهواز

تجمع احتجاجي لعمال متقاعدين في كرمانشاه
في كرمنشاه تجمعت مجموعة من المتقاعدين وأصحاب المعاشات من مؤسسة الضمان الاجتماعي. وكان من بين الشعارات التي رددها المتقاعدون في خطاب مدير منظمة الضمان الاجتماعي بهذه المحافظة "سفينة المتقاعدين غارقة الان" و "مائدتنا فارغة ورواتب الأسياد عالية" و "اخجل يا صاحب الرواتب العالية و فكر في حالنا".

 تجمع احتجاجي لعمال متقاعدين في كرمانشاه