728 x 90

إيران..نظام الملالي يعادي الشعب الايراني بصورة وقحة

  • 4/28/2020
نظام  الملالي يعادي الشعب الايراني بصورة وقحة
نظام الملالي يعادي الشعب الايراني بصورة وقحة

ماهو الانجاز والمکسب الجيد والمفيد جدا الذي قدمه نظام الملالي طوال أکثر من 41 عاما للشعب الايراني ووتستفاد منه الانسانية، بحيث يمکن الاشارة إليه والمباهاة والتفاخر به أمام العالم کله؟ من دون شك ليس هناك هکذا مکسب على وجه الاطلاق ذلك إن مختلف المجالات الصناعية والزراعية والتجارية والانمائية تعيش في حالة أشبه بالاحتضار بعد أن أرهقتها السياسات والمخططات والمشاريع الفاشلة والمشبوهة من کل جانب وجعلتها تفتقد کل شروط وإمکانيات الابداع والتقدم والتطور.

غير إننا لو أعدنا طرح السٶال أعلاه بصيغة مغايرة فقلنا: ماهو الانجاز والمکسب السلبي والضار الذي قام به نظام الملالي طوال 41 عاما المنصرمة وألحق من خلاله الضرر بالشعب الايراني والانسانية بحيث يمکن الاشارة إليها؟

من الواضح ليس هناك إنجاز أو مکسب سلبي واحد قد حققه نظام الملالي بهذا الصدد بل هناك عدد کبير من المکاسب والمنجزات السلبية التي کانت آثارها الضارة من القوة بحيث جعلت أکثر من 10 ملايين أسرة إيرانية لايجدون کفاف عيشهم.

کما إعترف النظام بنفسه بذلك مٶخرا، بل إن هذه المکاسب الضارة قد جعلت الحياة في إيران جحيما لايطاق بعد أن أصبح العيش فيه مستحيلا بسبب الازمة الاقتصادية الخانقة وماتداعت عنه من إنعدام فرص العمل وتزايد معدلات البطالة والتضخم الى حدود ومستويات صار يضرب بها الامثال.

نظام الملالي وبعد 41 عاما من المکاسب والانجازات الضارة المعادية للشعب الايراني والانسانية جمعاء من قبيل صناعة وتصدير التطرف الديني والارهاب وإثارة الفتن والقلاقل وتنفيذ مخططات ضد شعوب وبلدان المنطقة والعالم وإرسال الفرق والجماعات الارهابية لبلدان العالم المختلفة من أجل تنفيذ أعمال ونشاطات إرهابية صارت حديث وسائل الاعلام الاعلامية.

والسعي الحثيث من أجل الحصول على القنبلة الذرية وغيرها، يعود اليوم وفي ظل أزمة وباء کورونا المتورط بنشرها من قمة رأسه الى أخمص قدميه ليعلن عن إرسال قمر صناعي عسکري الى الفضاء، والذي يکشف بٶس وکذب وحقارة ودناءة هذا النظام ومرشده الشيطاني الطاغية خامنئي الذي يرفض تغطية تکاليف کورونا من الاصول التي إستولى عليه.

والنظام لکنه مستعد لکي يقوم بصرفها على إرسال قمر صناعي عسکري لايهم ولايعني ولايفيد الشعب بشئ وإنما وعلى العکس من ذلك يلحق به الضرر وأيما ضرر.

ولاسيما في هذا الظرف العصيب حيث تتزايد معاناته أکثر من أي وقت مضى، والذي يلفت النظر إن النظام وفي الوقت الذي تتصاعد فيه ردود الفعل الدولية المنددة والشاجبة لهذه الخطوة المشبوهة من جانب النظام والتي تعکس وتجسد نواياه العدوانية الشريرة. ويزداد القلق أکثر فأکثر مما يقوم به.

فإنه وفي اسلوب يتسم بالکثير من العنجهية الفارغة يتحدى العالم کله ويٶکد من إنه مستمر في مشروعه وسيقوم بإرسال قمر عسکري آخر للفضاء، والذي يثير الاشمئزاز والقرف والسخرية في نفس الوقت إن هذا النظام الذي يتم بث تقارير تشير الى إزدياد معاناة الشعب من جراء الآثار والنتائج السلبية لأزمة وباء کورونا.

حيث تم فصل أکثر من 600 ألف عامل من دون أي ضمانات معيشة لهم ونشر فيديو من قبل صحيفة"همشهري"الحکومية عن مواطنين إيرانيين ينامون في حفر تحت الارض.

بحيث يبدو واضحا وجليا إن الامر الذي لايهتم ولايکترث له نظام الملالي هو حال وأوضاع الشعب الايراني ومعاناته بسبب من الاوضاع الوخيمة التي يواجهها والتي هي نتيجة وحاصل تحصيل سياسات النظام ونهجه ولاسيما مايتعلق ببرامجه الصاروخية والنووية والتدخلات في المنطقة والعالم.