728 x 90

إيران.. تجمع احتجاجي لعمال أروميه على عدم وجود إمكانات صحية للوقاية من كورونا

  • 4/4/2020
تجمع احتجاجي لعمال الاسمنت في مدينة اروميه
تجمع احتجاجي لعمال الاسمنت في مدينة اروميه

نظم عمال معمل الاسمنت في اروميه وسائقيه تجمعًا يوم الخميس 2 أبريل للاحتجاج على انعدام الحد الأدنى للإمكانات الصحية وامتناع النظام عن توفير أبسط حاجاتهم في خضم تفشي كورونا .

يقول المحتجون إن جميع العمال والسائقين يضطرون للتجمع في مكان ما دون مراعاة الحد الأدنى من مستلزمات الوقاية والصحة مما يسبب تفشي كورونا.

وتفيد التقارير أن عمال منجم كروميت في رودان بمحافظة هرمزكان هم قلقون أيضًا من إصابتهم بفيروس كورونا، لأن النظام لا يوفر الحد الأدنى من مستلزمات الصحة مثل مواد التعقيم والكمامات ولا يقبل تعطيل المنجم.

احتجاج عمال شركة المنتجات الحرارية الإيرانية وعمال محطة كهرباء برند على عدم إغلاق المصنع
أصدر العاملون في شركة المنتجات الحرارية الإيرانية، الواقعة في بلدة كناباد الصناعية، بمحافظة خراسان الرضوية، والشركات المصنعة لمجموعة متنوعة من المنتجات الحرارية القلوية، رسالة احتجاج للاعتراض على خطر الإصابة بفيروس كورونا في حال استمرار العمل.

احتجاج على مواصلة العمل في محطة برند للطاقة

يتلاعب الرئيس التنفيذي لشركة برند بأرواح العاملين في الشركة ويريد مواصلة العمل لإطلاق مراحل جديدة في هذه المحطة ، حيث ينتشر فيروس كورونا.
وفي هذا الصدد، تساءلت عائلة عامل في محطة برند للطاقة الواقعة على طريق طهران-ساوه السريع: لماذا يصر المدير التنفيذي لإدارة مشاريع الطاقة الإيرانية على جر أبنائنا إلى المحطة لتشغيل مراحل جديدة للمحطة في الوقت الذي تعطل العالم وبلدنا وتم إغلاق معظم أنظمة التشغيل والمصانع؟

بتفشي فيروس كورونا كما كان متوقعا تحولت صحة العمال و الكادحين و امنهم الوظيفي الى تحد خطير. لقد عرّض النظام الإيراني حياة العمال الإيرانيين في خطر بايحاء بان الوضع طبيعي .

لذلك نظرا لتفشي وباء كورونا مطالب العمال هی توفیر امکانیات للوقایة و العلاج و ضمان امنهم الوظيفي.

طالب العمال في صيانة السكك بإصدار بيان إيقاف القطارات بين المدن و الضواحي و المصانع و المشاريع لهذه الشركة حتى تطبيع الاوضاع .

طالب العمال في المجلس التنسيقي للعمال و الموظفين في صيانة السكك في بيان نشر يوم الاحد 29 مارس من المسؤولين إيقاف القطارات بين المدن والضواحي حتي تطبيع الظروف من أجل منع انتشار فيروس كورونا.

ذات صلة:

كورونا في إيران .. تجمع احتجاجي لعمال محطة الطاقة في الأهواز

إضراب عمال منجم ”كول كوهر“ في كرمان بسبب عدم تعطيل المنجم