728 x 90

إيران.. استمرار الاحتجاجات لمختلف الشرائح للمواطنين الإيرانيين

استمرار الاحتجاجات لمختلف الشرائح للمواطنين الإيرانيين
استمرار الاحتجاجات لمختلف الشرائح للمواطنين الإيرانيين

بينما يواصل فيروس كورونا تحصد ضحايا من الشعب الإيراني ونظام الملالي وضع قواته على أهبة الاستعداد لقمع أي حركة احتجاجية، تشير التقارير الواردة من شبكة مجاهدي خلق داخل البلاد ،تستمر قطاعات مختلفة من المواطنين الإيرانيين احتجاجاتهم.


100

يوم الأحد 15 نوفمبر نظم عمال العقد المؤقت في مناطق العمليات في صناعة النفط بمحافظة خوزستان احتجاجًا على عدم دفع مطالباتهم لمدة ثمانية أشهر.
لقد مرت أكثر من ثمانية أشهر منذ العام الإيراني (1399)، وبالنظر إلى الوضع الاقتصادي للبلاد في عام 2020 وحقيقة أن هذه المجموعة من العمال تواجه بالفعل مشاكل معيشية صعبة ، فقد طلبوا من مسؤولي وزارة النفط إبلاغها في أسرع وقت ممكن بدفع مطالباتهم ومتابعة مشاكلهم.


إعادة طلب الممرضات لتطبيق قانون تعرفة خدمات التمريض

200

دعت الممرضات مرة أخرى إلى تطبيق قانون تعرفة خدمات التمريض وأشرن إلى أنه لم يتم تطبيقه بعد 13 عامًا منذ اعتماد هذا القانون.
وتقول الممرضات: «الآن ونحن في طليعة هذا الوضع ونحن نكافح، على الأقل يجب أن يدفعوا حقوقنا القانونية».

300

تعتقد الممرضات هؤلاء المعنيين يخصصون الموازنة لكل شيء باستثناء قانون تعريفة التمريض، في حين يوفّين زميلاتهن في سن 25 بسبب رعاية المرضى المصابين بفيروس كورونا وتقديم خدمات لهم.

انعدام الأمن الوظيفي والمعيشي لعمال مصنع ”كيان تاير“ رغم وعود المسؤولين

400

انعدام الأمن الوظيفي والمعيشي لعمال مصنع ”كيان تاير“ – صورة من الآرشيف
عقب إفلاس المساهم الرئيسي لمصنع ”كيان تاير“ وعلى الرغم من الوعود التي قُطعت لمئات من عمال هذا المصنع بعدم تسريحهم ؛ لكن أمنهم الوظيفي ومعيشتهم لا يزال في حالة غير محسومة.
يوم الأحد 15 نوفمبر2020 قال أحد العاملين في هذه الوحدة المنتجة للإطارات الخفيفة والثقيلة إن زيادة مشاكل الإنتاج في هذا المصنع، والتي حدثت من قبل المساهم الرئيسي في المصنع، أصبحت تهدد العمل والمعيشة لأكثر من ألف عامل».

إضراب سائقي سيارات الأجرة (التكسي) في جزيرة كيش

500

إضراب سائقي سيارات الأجرة (التكسي) في جزيرة كيش

أضرب سائقو سيارات الأجرة عن العمل يوم الاثنين 16 نوفمبر في جزيره كيش.
وقال المضربون «إن الإدارة غير الكفؤة للمواصلات العامة في جزيرة كيش تعاونت مع اسنب SNAP (نظام النقل الذكي) ليصبحوا سائقي سيارات أجرة تحت غطاء اسنب.

تجمع احتجاجي لتدريسيين أمام مجلس شورى الملالي

600

تجمع احتجاجي لتدريسيين أمام مجلس شورى الملالي

يوم الاثنين 16 نوفمبر نظم تدريسيون مؤسسة التعليم الفني المهني تجمعًا احتجاجيًا أمام مجلس شورى الملالي للاحتجاج على الظلم والفقر.


تجمع احتجاجي لمساهمي البورصة لليوم الخامس على التوالي

700

تجمع احتجاجي لمساهمي البورصة لليوم الخامس على التوالي
يوم الاثنين 16 نوفمبر عاد مساهمو البورصة لينظموا تجمعهم لليوم الخامس على التوالي أمام مبنى منظمة البورصة احتجاجا على تقاعس مديري المنظمة.
وهتف المحتجون الشعارات التالية:
يا عديمي الشرف ..يا عديمي الشرف ..استعيدوا أموالنا
حسن قاليباف (مدير منظمة البورصة)..أخرج من مكتبك..يا عديم الشرف