728 x 90

إيران.. استمرار التجمعات و الاحتجاجات لمختلف الشرائح للمواطنين في مختلف المدن

استمرار التجمعات و الاحتجاجات لمختلف الشرائح للمواطنين في مختلف المدن-صورة من أرشيف
استمرار التجمعات و الاحتجاجات لمختلف الشرائح للمواطنين في مختلف المدن-صورة من أرشيف

تواصل قطاعات مختلفة من الشعب الإيراني، ممن تركوا بلا رادع تجاه فيروس كورونا وارتفاع الأسعار نتيجة سياسات نظام الملالي نضالهم ضد قادة النظام.
تشير التقارير الواردة من شبكة مجاهدي خلق داخل إيران إلى استمرار تجمع أصحاب الأسهم والعاملين في حقول ”آزاد كان شمال“ النفطية وعمال بلدية سي سخت .



تجمع مساهمي البورصة أمام مجلس شورى الملالي

111

تجمع مساهمي البورصة أمام مجلس شورى الملالي


يوم الأحد ، 15 نوفمبر نظم مساهمو البورصة تجمعًا احتجاجيًا أمام مجلس شورى الملالي، مسيرة احتجاجًا على تقاعس مديري هيئة البورصة، وكيفية تعامل الحكومة في هذا المجال. واحتج هؤلاء المساهمون ممن شهدوا تراجع مؤشر سوق الأسهم على التوالي، على أداء مديري البورصة ومؤسسات الأوراق المالية. وردد المتظاهرون هتافات ضد قاليباف رئيس البورصة في إيران وطالبوا باستقالته.

112

اليوم الثالث من إضراب موظفي حقول ”آزاد كان شمال“ النفطية
يوم السبت 14 نوفمبر دخل موظفو حقول ”آزادكان شمال“ النفطية من ضمن حقول غرب كارون إضرابهم عن العمل في يومه الثالث احتجاجا على تدني الرواتب وعدم تنفيذ التصنيف الوظيفي. تميز الإضراب العمالي ، الذي بدأ يوم الخميس ، باحتجاجات متكررة على تدني الأجور والرواتب. وبحسب العمال ، فبالإضافة إلى انخفاض مستوى الأجور التي يتلقونها ، لم يتم تخصيص رواتبهم الاجتماعية والرعاية الصحية المتدنية لهم بعد شهور من الوعود الكاذبة من قبل مسؤولي المصفاة.

222

احتجاج عمال بلدية سي سخت على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة 8 أشهر

333

عمال بلدية سي سخت – صورة من الآرشيف


خاض عمال بلدية سي سخت، ممن لم يتقلوا أي رواتب خلال عام 2020 ، إضرابًا عن العمل.
وبحسب هؤلاء العمال، من حيث عدم تلقي الرواتب إنهم راجعوا المؤسسات المعنية بهذا الأمر بشكل مستمر لكنهم لم يتلقوا أي نتائج حتى الآن.
قال أحد العمال المحتجين في بلدية سي سخت: آخر راتب حصلنا عليه كان راتب فبرايرعام 2020 والذي دفعه رئيس البلدية للعمال قبل حوالي خمسة أيام ، ولم نتلق أي راتب بعد ذلك التاريخ.
واحتجاج عمال بلدية سي ساخت، إضافة إلى عدم تلقيهم رواتب لمدة 8 أشهر، على عدم وجود منشآت ومتطلبات سلامة العمل، مشكلة أخرى يحتجون عليها وهم يقولون: وليس لدينا معطف وچزمة مناسبة، وفي معظم الأحيان نعمل بملابس عادية.