728 x 90

إيران .. استمرار الاحتجاجات الشعبية في مختلف المدن ضد النظام

الاحتجاجات الشعبية في مختلف المدن
الاحتجاجات الشعبية في مختلف المدن

على الرغم من انتشار كورونا على نطاق واسع في إيران، حيث خلف 66400 ضحية حتى يوم الاثنين، 6 يوليو / تموز حسب منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، إلا أن قطاعات مختلفة من الإيرانيين اضطروا إلى النزول إلى الشوارع للاحتجاج على الممارسات التعسفية من قبل النظام.

عمال البلدية المحرومون من بين الذين أجبروا على الاحتجاج في بعض المدن على متأخرات رواتبهم لمدة أشهر، والتي لا يدفعها مسؤولو النظام.


مسيرة احتجاج عمال البلدية في الأهواز

تجمع عدد من العاملين في الدائرة التنفيذية لبلدية منطقة 7 بالأهواز، يوم الاثنين 6 يوليو، أمام مبنى مجلس مدينة الأهواز ومبنى إدارة المحافظة احتجاجا على عدم دفع المتأخرات في الأشهر الأخيرة وطالبوا بتلبية مطالبهم.


قال أحد العمال المحتجين: آخر راتب حصلنا عليه كان في يناير الماضي.
كتبوا على لافتات حملوها:
المعيشة والمكانة اللائقتان حقنا المؤكد، فقد وصل السكين إلى العظم، إلى متى سيستمر حزن الخبز؟
يا مجلس مدينة الأهواز، نحن عمال بلا مأوى في بلدية منطقة 7 بالأهواز لمدة 5 أشهر بدون تأمين ورواتب.

مسيرة احتجاج عمال البلدية في الأهواز

إضرابات وتجمعات للعاملين في بلدية دزفول

يوم الاثنين، 6 يوليو / تموز، أوقفت مجموعة من عمال بلدية دزفول العمل احتجاجاً على عدم دفع متأخرتهم الأجرية لعدة أشهر وتجمعوا في فناء مبنى البلدية في دزفول.


قال العمال المحتجون "نحن نطالب بالأجور والمتأخرات منذ عدة سنوات". "في الوقت الحالي، لم يتم دفع أجور مايو ويونيو، ولم يتم دفع أقساط التأمين للضمان الاجتماعي لعدة أشهر." وقال العمال عن تهديد كورونا "إدارة مدينة دزفول لم تتخذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع إصابة العمال بكورونا ولم تزود العمال بالأقنعة والقفازات، وحتى الآن أصيب 15 من زملائهم بكورونا".

إضرابات وتجمعات للعاملين في بلدية دزفول

تجمع مواطنين منهوبة أموالهم أمام مكتب المساهم في رامهرمز


يوم الاثنين، 6يوليو، تجمع مواطنون منهوبة أموالهم من صندوق الأهلي في رامهرمز أمام مكتب المساهم «السيدة راضيه نريميسا» الهاربة.

وقال أحد المجتمعين "لقد أعطى هؤلاء الناس مبالغ كبيرة من المال لهذه المؤسسة لمنح قرض لهم". أعطى البعض 100 مليون، حوالي 200 مليون، حتى ما يصل إلى مليار للاقتراض من الصندوق، لكن السيدة راضية نيريميسا هربت اليوم ولم يتم إعادة الدفعة المقدمة إلى الناس عند إغلاق الصندوق وإغلاق حساباتهم.

"اثنان من مسؤولي الصندوق في السجن لكن هذه المرأة هاربة، ويستمر المطالبون تجمعهم أمام مكتبها."

تجمع مواطنين أمام مكتب حاكم حاجي آباد

تجمع سكان حاجي آباد في محافظة هرمزكان أمام مبنى محافظة النظام احتجاجا على انقطاع المياه والكهرباء.


قال أحد المتظاهرين: "جاء أهالي حاجي آباد جميعاً إلى مكتب الحاكم للاحتجاج على نقص المياه والكهرباء". السيد ... .، حميد كريمبور، السيد سهراب، حميد دوستي .... أين أنتم حتى تجيبوا على الناس؟

سيد رحيمي، أين أنت؟ لماذا لا يستطيع أحد منكم الحضور هنا؟ تعال وأجب على مطالب الأمة هنا؟ لن نتنازل عن حقنا. نحن لا ندع ترتاح. إذا وصلت خطواتنا ..... "نحن نأسف على انتخابنا. لمن يجب أن نقول؟"