728 x 90

إيران..تجمع احتجاجي لمواطنين منهوبة أموالهم في طهران يوم الاثنين 8 يونيو

في يوم الاثنين الموافق 8 يونيو 2020، قام المودعون أموالهم في مؤسسة كاسبين، إلى جانب المودعين أموالهم في المؤسسات المالية الائتمانية الأخرى، بتنظيم تجمع احتجاجي أمام محكمة الجرائم النقدية والمصرفية في طهران.


جدير بالذكر أن تجمع المودعين اليوم كان بناءً على دعوة سابقة تم الإعلان عنها قبل شهر.
وبناءً على ذلك، كان من المقرر أن يشارك الخاسرون والمودعون أموالهم في مؤسسة كاسبين، إلى جانب المودعين في مؤسسات مالية ائتمانية أخرى، هذه المرة في هذا التجمع كمجموعة تتكون من جميع المطالبين من مؤسسات (كاسبين، أرمان وحدت، البرز إيرانيان، أفضل توس، ثامن الحجج وطلاي شادي).

وحمل المواطنون المنهوبة أموالهم لافتات وكانوا يرددون هتافات:
ماذا فعلت الأيدي الخفية .............. بأموالنا؟
بلادنا مركز اللصوص ........... . مثال في العالم
أنا أقاتل .............. أنا أموت ........ وأستعيد أموالي
هل سمعتم صرختنا؟ ... ......... .... لماذا لا تجيبون؟
يا إلهي أنت........... احرس حدود الشعب وحقوقه
اليوم يوم حداد........... حياتنا عند الله اليوم
اليوم يوم حداد........... حياتنا عالقة على الهواء اليوم
هيهات منا الذلة ...

تجمع احتجاجي لمواطنين منهوبة أموالهم في طهران

تجمع احتجاجي لمواطنين منهوبة أموالهم في طهران

سبق وأن في يوم الاربعاء الموافق 5 فبراير2020 نظمت مجموعة من المواطنين المنهوبة اموالهم مِن قبل مؤسسة كاسبين المنتمية لقوات الحرس تجمعاً احتجاجياً أمام النيابة الخاصة للنظر في الجرائم المالية والمصرفية في شارع "خيام شمالي" الواقع أمام قضاء الملالي للاعتراض على نهب أموالهم.

هذا ووفقًا لشبكة منظمة مجاهدي خلق داخل إيران، على الرغم من تفشي كورونا على نطاق واسع في إيران في شهر مايو والإجراءات القمعية واللاإنسانية التي يقوم بها نظام الملالي ضد الشعب الإيراني لمنع الاحتجاجات، إلا أن شرائح مختلفة من الشعب الإيراني الذين يعانون من اضطهاد نظام الملالي نظموا في مايو 2020، 284 حركة احتجاجية على الأقل ضد نظام الملالي في طهران والمدن الإيرانية الأخرى من الشمال إلى الجنوب.

ذات صلة: