728 x 90

إعدام 4 سجناء في سجون إيران

  • 6/13/2019
إعدام في إيران
إعدام في إيران

يوم الأربعاء 12 يونيو2019 أعدم جلادو خامنئي ثلاثة سجناء في سجن جوهردشت بمدينة كرج.

كما أعدم جلادو خامنئي سجينًا في سجن جرجان يوم الأحد من الأسبوع الجاري. وكان اسمه «هاشم أميري» متزوج له 3 أولاد.

وفي الإطارذاته أعدم نظام الملالي المعادي للبشرسجينًا في «بيله سوار» بمدينة مغان شنقًا بسبب قتله عنصرين من قوى الأمن الداخلي.

وأعلن الخبر «ناصرعتباتي» رئيس عدلية النظام في محافظة أردبيل يوم الأربعاء 12 يونيو 2019 قائلا: الشخص المذكورقتل مؤخرًا أثنين من عناصر الأمن الداخلي باستخدام سلاح ناري.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الملالي قتل في خطة إجرامية ، السجين السياسي «علي رضا شيرمحمد علي» 21 عامًا طعنًا بالسكين في سجن فشافويه (السجن المركزي لطهران الكبرى) يوم الاثنين 10 يونيو.

وتعرض علي رضا شير محمدي للطعن بالسكين على يد سجينين من مجرمين خطيرين مكلفين من قبل النظام، وكان علي رضا من أهالي نازي آباد في طهران اعتقل في أوائل يوليو/ تموز2018 وحُكم عليه بالسجن لمدة ثماني سنوات بتهم سخيفة من أمثال توجيه إهانة لخميني وخامنئي والدعاية ضد النظام.

تدعو المقاومة الإيرانية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والدول الأعضاء والاتحاد الأوروبي ومجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة والمفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة والمقررين المعنيين وغيرهم من الجهات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان إلى إدانة جرائم نظام الملالي ضد السجناء السياسيين، وتؤكد مرة أخرى دعوة السيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الايرانية، لتشكيل هيئة دولية لزيارة السجون والسجناء السياسيين في إيران.

أخبار ذات صلة:

أحكام قاسية بالإعدام والسجن على أربعة من أنصار مجاهدي خلق

دعوة إلى عمل دولي عاجل لإنقاذ حياة السجناء السياسيين

5/22/2019

أصدرت محكمة في طهران يوم الأحد 19 مايو (أيار) برئاسة كبير السفاحين محمد مقيسه اي، حكمًا بالإعدام على سجين سياسي باسم عبدالله قاسم بور بتهمة «البغي» و«الاجتماع والتواطؤ ضد النظام» و«العضوية والدعاية والتعاون مع منظمة مجاهدي خلق ». كما أصدرت المحكمة أحكامًا بالحبس لمدة 5 أعوام ونصف السنة على ثلاثة سجناء آخرين بأسماء محمد حسين قاسم بور (شقيق عبدالله قاسم بور) وعلي رضا حبيبيان (من أقارب أخوة قاسم بور) وأكبر دلير بتهم مماثلة. هؤلاء الأربعة اعتقلتهم القوات القمعية في مايو من العام الماضي ونقلتهم إلى سجن إيفين. ... .

المقاومة الإيرانية: روحاني أعدم عشرات النساء منذ توليه الحكم

5/16/2019

أعلنت المقاومة الإيرانية حصيلة جديدة حول حالات الإعدام بحق النساء في سجون طهران، منذ تولي الرئيس الإيراني حسن روحاني الحكم عام 2013، حيث بلغ إجمالي النسوة اللواتي تم إعدام نحو 88 امرأة. وذكرت لجنة المرأة التابعة لـ المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (يتخذ من باريس مقرا له) أن آخر ضحايا الإعدامات من النساء هي سجينة تدعى "سودابة"، كانت تقضي حكما بالسجن في معتقل بمدينة مراغة في محافظة أذربيجان الغربية منذ عام 2006.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات