728 x 90

وقفات احتجاجية في النرويج و السويد دعما لانتفاضة ايران

  • 12/17/2019

بدعوة من الجاليات الإيرانية أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية شهدت مختلف مدن العالم بما في ذلك اسلو في النرويج و يوتوبوري في السويد وقفات لدعم انتفاضة الشعب الإيراني.

المتظاهرون طالبوا خلالها المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي باتخاذ تحرك عاجل لوقف قمع وقتل الشعب الإيراني ومحاسبة قادة نظام الملالي لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية. كما ناشدوا الأمم المتحدة التحرك السريع للعمل باقتراح السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية لإرسال بعثة إلى إيران لتقصي الحقائق لزيارة السجون واللقاء بمعتقلي الانتفاضة.

إقرأ أيضا:

أنصار حركة مجاهدي خلق الإيرانية، صوت الانتفاضة الإيرانية في جميع أنحاء العالم

أدت الضغوط الدولية على نظام الملالي، في السنوات الأخيرة، بسبب انتهاكات حقوق الإنسان إلى رفع تكلفة القمع بالنسبة لهذا النظام. لذلك يحاولون ألا يتهوروا.

لقد أدت الانتفاضة الشاملة في شهر نوفمبر وفيضان جماهير الشعب الذي اجتاح 190 مدينة في البلاد في غمضة عين، إلى بث الرعب في قلوب قادة نظام الملالي لدرجة أنهم تخلوا عن التحفظات، وبدأو في حملة قمع بربرية غير مسبوقة ضد المتظاهرين. بربرية ما زالت أبعادها مجهولة حتى الآن.

أنصار حركة مجاهدي خلق الإيرانية يحبطون مؤامرة صمت نظام الملالي

إن إصرار الملالي على التستر على جرائمهم ضد الإنسانية ومنع تسريب الأخبار دفعهم منذ الساعات الأولى للانتفاضة إلى حجب الإنترنت، غير مدركين أن الشباب الشجعان ورجال معاقل الانتفاضة الأشاوس داخل إيران أحبطوا هذه المؤامرة بدفع ثمن غال، وسوف يسربون الأخبار إلى المقاومة بكل الطرق الممكنة، وهذا ما حدث على أرض الواقع.

منذ ذلك الحين فصاعدا، جاء دور أنصار حركة مجاهدي خلق الإيرانية في عدم السماح بتلاشي تظلم الشعب الإيراني. فهم لم يسمحوا بالصمت وحولوا العالم إلى ميدان للكشف عن فضائح الرجعيين المتعطشين للدماء؛ بالتفاني والجهود المخلصة، وافسدوا خطة نظام الملالي، ولم يسمحوا بانتهاء قضية بربرية الملالي بمرور الزمن والإلقاء بها في غياهب النسيان... .

فرنسا - دعم انتفاضة ايران أمام وزارة الخارجية في باريس


أقيم بعد ظهر الأربعاء 11 ديسمبر معرض لتأبين شهداء الانتفاضة الإيرانية ضمّ صورًا لمدن منتفضة في ساحة انوليد بباريس أمام الجمعية الوطنية ووزارة الخارجية. ألقى عدد من أعضاء الجمعية الوطنية الفرنسية كلمات فيه... .

الكونغرس الأمريكي يدعم انتفاضة إيران ويدين جرائم النظام

في تظاهرة قوية داعمة للشعب الإيراني، احتضنت قاعة جولد كوست بمبنى ريبورن بمجلس النواب الأمريكي، ندوة مميزة كانت بمثابة تظاهرة لمناقشة الانتفاضة التي تشهدها إیران منذ نوفمبر الماضي، وذلك برعایة منظمة‌ الجالیات الإيرانية في الولایات المتحدة.

حضور قوي

وعقدت الندوة صباح الأربعاء ۱۱ ديسمبر۲۰۱۹، وحضر الندوة 11 من النواب من کلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي بینهم جون مولنار، والسيدة شيلا جاكسون، وسكوت بيري، وراؤول رويز، وديفيد شويكرت، وبول غوسر، وجون غرامندي، وتوم مک کلنتوک، وبرد شرمن، واستیو کوهن.

دعم الانتفاضة

وشدد المتحدثون على دعمهم لانتفاضة الشعب الإيراني التي بدأت في 14 نوفمبر في 190مدینة في جميع أنحاء البلاد، ووصفوها بأنها انتفاضة من أجل الحرية والديمقراطية ووضع حد للاستبداد الديني.... .