728 x 90

نائب وزير الصحة: انتشار كورونا في إيران بلغ ذروة غير مسبوقة

مصاب بكورونا راقد في المستشفى في إيران
مصاب بكورونا راقد في المستشفى في إيران

في مقابلة على تلفزيون النظام، الأربعاء 7 أبريل/نيسان، أقر حريرجي نائب وزير الصحة في النظام بانتشار كورونا بشكل جامح ووصف تقدمه بأنه حاد ومرتفع.

وقال إن إحصائيات الأيام الثلاثة الماضية ضاعفت ثلاث مرات وأضاف: 85 مدينة حاليًا باللون الأحمر والبرتقالي، وجميع مراكز المحافظات باللون الأحمر، و 11 مدينة باللون الأزرق.

وقال "أستخدم المصطلح الصعود بالسلالم، لكنه الآن بالمصعد، والمنحدر شديد الانحدار، والطريقة التي يسير بها، تصبح صاروخيا"، معترفًا بمدى تفشي كورونا.

وتابع: "كانت توقعات وزير الصحة أنها ستكون أسوأ من الموجات السابقة. "بالأمس كان لدينا 2400 حالة دخول إلى المستشفى، منها 15٪ حالة وفاة، مما يعني أنه مع هذا العدد من حالات العلاج في المستشفى، تزداد احتمالية وجود 300 حالة وفاة" (تلفزيون النظام في 7 نيسان) ...

وأردف حريرجي بالقول: "الطريقة الوحيدة هي زيادة القيود وتعاون الناس معًا للتطعيم".

وقال "بدون التطعيم وتشديد القيود فهو وقود حصاد".

وشبّه تقدم تفشي كورونا بحصاد الوقود، قائلا إنه سيكون وقودًا بدون تطعيم وقيود. وقال: "إنك لا تعلم كيف حالنا حتى يحترق حصادك" (تلفزيون النظام، 7 نيسان).

جميع مراكز المحافظات في حالة كورونا الأحمر اعتبارًا من 7 أبريل

وفقًا لموقع الويب الحكومي للاقتصاد عبر الإنترنت، يوجد حاليًا 129 مدينة برتقالية و 51 مدينة صفراء و 11 مدينة زرقاء. معدل الزيادة في الاستشفاء في الارتفاع العالمي الرابع هو أشد بكثير من الارتفاعات السابقة.

أعلنت اللجنة الحكومية لمكافحة كورونا، الأربعاء، 7 أبريل / نيسان، ضرورة الإغلاق الفوري لمدة أسبوعين لجميع المكاتب الحكومية والشركات والنقابات على مستوى الدولة، وحظر السفر الكامل بما في ذلك السيارات الخاصة والمواصلات العامة وجميع المطاعم والفنادق.، قيود خطيرة على حركة المرور المسائية وغرامات باهظة لأي احتفالات أو تجمعات في جميع أنحاء البلاد. خلاف ذلك، علينا أن ننتظر وفاة ما لا يقل عن 20000 من مواطنينا وعدد الوفيات اليومي لأكثر من 600 شخص.