728 x 90

موقع حكومي: 25% هو معدل الوفيات في إيران بسبب الإصابة بفيروس كورونا

  • 3/12/2020
فيروس كورونا في إيران
فيروس كورونا في إيران

أصدر موقع ”رويداد24“ الحكومي تقريرًا بعنوان «إحصاءات مقلقة / ما نسبة احتمال الوفاة بسبب الإصابة بفيروس كورونا؟» وكتب بهذا الشأن: تم نشرمقابلات مختلفة من المدعين العامين وقادة قوى الأمن الداخلي في مختلف المدن، قالوا إنهم احتجزوا أشخاصا بتهمة بث إشاعات بشأن تفشي كورونا في إيران.

الملاحظة الغريبة في هذه الاعتقالات هي أن مسؤولي الأمن أصروا في مقابلاتهم أن هؤلاء المتهمين لعبوا لصالح العدو واعترفوا الآن بذنوبهم. وكان يكفي مرور عدة أيام فقط ليظهر مدى عدم صحة مقابلات مختلف المسؤولين القضائيين والعسكريين.

وتم استجواب ممرضين اثنين في محافظة كيلان بعد اعتقالهما لنشرهما معلومات بشأن فيروس كورونا قبل الإعلان الرسمي عن الوباء في البلاد.

وبحسب مراسلنا الذي حصل على معلومات عنه تم الإفراج عنهما يوم أمس لكنهما غير راغبين في الحديث عن وضعهما بسبب الظروف الراهنة.

وتساءل بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ماهي عقوبة أولئك الذين أخفوا كل شيء بسبب الانتخابات وعدم إعطاء معلومات دقيقة للمواطنين.

(هل) عدد المتوفين بسبب الإصابة بفيروس كورونا هو نفسه الذي تعلن عنه وزارة الصحة؟

يوم الأحد وصف وكيل وزير الصحة في كيلان ”محمد حسين قرباني“ ظروف المحافظة بأنها ظروف حربية وقال إن 200 شخص توفوا بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.

كان هذه الأرقام أكثر من إجمالي عدد المتوفين في البلاد وأظهرت جانبًا عن الحقائق بشأن انتشار فيروس كورونا في إيران.

في بعض المناطق الشمالية من البلاد، لا مكان لدفن الموتى في المقابر. في صباح يوم الاثنين، تم نشر صورة لمدخل أحد أضرحة أبناء أئمة الشيعة في البلاد كتب عليه أن الموقع لم يكن لديه الأرض الكافية لدفن الموتى.

وأضاف الموقع الحكومى : موقع ”رويداد 24“ قام في الأيام القليلة الماضية بالمقارنة بين تفشي فيروس كورونا في إيران و دول أخرى. وفي ذلك التقرير الذي اعتمد على إحصائيات رسمية من وزارة الصحة أن معدل الوفيات في إيران بسبب الإصابة بفيروس كورونا كان 25٪ .

مما يعني أنه إذا أصيب 100 شخص بفيروس كورونا في إيران، فإن 25 منهم يموتون! في الوقت الحاضر، بسبب إصابتهم بكورونا.

وفي الوقت الحالي اصيب أكثر من 7000 شخص في إيران بفيروس كورونا، إذا أخذنا معدل الوفيات بنسبة 25 ٪ ، فإن الإحصاءات مقلقة للغاية ويبدو أن حديث ”جعفر زاده ايمن آبادي“ الذي قال إن المقابر لم تعد لها أماكن فارغة هو صحيح تمامًا.(موقع ”رويداد 24“ الحكومي 9 مارس 2020)

إيران.. عدد المتوفين من كورونا أكثر من 3300 شخص- تدهور حالة المواطنين السنة

مدن إيران ..فيديوهات مؤلمة عمن يسقطون على الأرض

إيران ..المعركة المصیریة ضد کورونا ولایة الفقیه