728 x 90

مدن إيران ..فيديوهات مؤلمة عمن يسقطون على الأرض بسبب إصابتهم بفيروس كورونا

  • 3/11/2020

تم نشر المزيد من مقاطع الفيديو والصور المؤلمة في مواقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء إيران بشأن سقوط المواطنين المصابين بفيروس كورونا على الأرض، مما يشير إلى انتشار المرض على نطاق واسع.

والوضع في إيران خطير للغاية والحكومة التي غير راغبة في مساعدة الشعب تسيطر على جميع إمكانيات ومستلزمات الصحة في البلاد، وتجاوز اسلوب الحكومة للتستر والتعتيم، حدود التكتيكات واتخذت جانبًا استراتيجيًا.

وبهذا الشأن يظهر مقطع فيديو من شاهين شهر باصفهان رجلاً أصيب بفيروس كورونا وسقط على الأرض في شارع ”رازي“ بالمدينة.

وفي الإطار ذاته هناك مشهد آخر يتعلق بمريض حالته متدهورة ويشتبه بإصابته بفيروس كورونا في مدينة إسلام شهر بطهران وهو ساقط على بدن سيارة ويعاني من آلام.

كما في مدينة تبريز كان رجلًا شابًا ساقطًا في الحديقة في تقاطع ”ارتش“ من الصباح إلى الليل، والمارة كانوا يظنون أنه نائم، لكنهم عرفوا في الليل أنه توفي وجاء ت سيارة إسعاف لنقله.

وأما مشهد آخر سقوط شخص بالشارع یشتبه في إصابته بفيروس كورونا المستجد بمیناء انزلی بايران وسيارات الإسعاف لم تصل لنقل هذا الشخص ..

وفي سياق ذي صلة نشر فيديو مواطن ايراني تظهر عليه اعراض الاصابة بفیروس کورونا یسقط أمام مستشفى الرسول الأكرم بمدينة رشت في شمال ايران ولكن المستشفى رفض إستقباله لأن لا يوجد سرير شاغر في المستشفى بسبب کثرة المصابین بفیروس كورونا.

وبحسب مصدر مطلع في مستشفى مدينة كاشمر أن جميع المرضى الذين يراجعون المستشفى لابد أن يكونوا برفقتهم مرافق لرعاية المريض وذلك بسبب قلة عدد الكوادر الطبية في المستشفى، لذلك من الضروري وجود مرافق برفقة المريض ودونه لايمكن رعاية المريض.

ويذكر أن الوضع قد يكون في مدن أخرى أسوأ ومتدهورللغاية. والجدير بالذكرأن ”جعفرزاده أيمن آبادي“ عضو مجلس شورى الملالي عن مدينة رشت أعلن مؤخرا أن الوضع في المدينة متأزم للغاية ودعا إلى استخدام جميع القدرات لمكافحة فيروس كورونا.

وكان قد أعلن يوم الأحد 8 مارس عن تكدس عدد كبير من الجثث وعدم استيعاب مقابرمحافظة كيلان، وقال إن 50٪ من الكوادر الطبية في المحافظة قد أصيبوا بفيروس كورونا.