728 x 90

مهدي عقبائي: على المجتمع الدولي تحجيم نفوذ إيران بالمنطقة والوقوف مع الشعب الإيراني

قال مهدي عقبائي عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية فی حوار مع قناة الرافدین :على المجتمع الدولي تحجيم نفوذ إيران بالمنطقة والوقوف مع الشعب الإيراني الذي يطالب بإسقاط النظام الحاكم.

الیکم نص الکامل للحوار:

- وزير الدفاع البريطاني بن والاس يشدد على أهمية مواجهة التهديد الإيراني وتهديد ميليشياتها في المنطقة، كيف تقرؤون هذا التصريح؟

تؤكد المقاومة الإيرانية أن المصدر الرئيسي لأزمات المنطقة هو النظام الإيراني منذ أكثر من ثلاثة عقود ، فإن المجتمع الدولي الآن يعترف بهذه الحقیقة بتأخيرکثیر. يأتي هذا بعد ثلاثة عقود من السياسات الاسترضاء والمساومة من قبل الغرب وحکومات الاوروبیة‌ والامریکیة‌ تجاه الملالي ، هذه السياسة کانت الخاطئة والمدمرة للغاية ، و تسببت في سیطرة النظام الملالی علی المنطقة واثارة الحروب والفوضى في المنطقة بأكملها.

اذن يجب على جميع الدول الغربية ، وخاصة الدول الأوروبية ، أن تدين بشدة كل هذه الأعمال الشريرة للنظام ، وتحديداً القمع الداخلي ، ودعم الجماعات المتطرفة والارهابیة‌ ومیلیشیات التابعه لها في المنطقة ، وکذلک مشروع الصواريخ الباليستية.

- لونتحدث عن دور البریطانی ومدی جدیت بریطانیا في‌ مواجهة‌ النظام في المنطقة‌ خاصة بعد احتجاز ناقلة نفط لها في تموز 2019؟

علی ایة‌ حالة‌ کما اشرت علی المجتمع الدولی ان یقف بوجه هذا النظام الارهابی

علی جمیع الدول الاوروبیة‌ والغربیة الامتناع عن أي تجارة مع هذا النظام ... هذا مطلب شعب الإیرانی کذلک الذی أکد علیه فی الانتفاضة علی الدول الغربیة وخاصة اوروبا الضغط علی النظام حل الحرس الارهابی بای شکل من الاشکال ... لأن الاقتصاد الإيراني بید الحرس الارهابی والحرس یستولی علی جمیع مفاصل اقتصاد البلد.

من ناحية أخرى ، ونظراً لتصاعد الانتفاضات الشعبية في إيران التي تطالب بإسقاط هذا النظام ، والازمات التی تحاصر النظام باجمعه ، يجب على الدول الغربية ، وخاصة أوکد علی أوروبا ، الوقوف إلى جانب الشعب الإيرانی ومقاومته المشروعة و الاعتراف بحقهم فی إسقاط النظام وإقامة حكومة ديمقراطية.

- بالحدیث عن شعب الإيراني، إلى أي مدى يدفع شعب الإیرانی ثمن مغامرات نظام الفقيه وطموحاته التوسعية في المنطقة سوریا ولبنان والیمن ...؟

الشعب الإيرانی یدفع ثمن ثقیل وکبیر الاحتجاجات فی إیران واسعة و تزداد یوم بعد یوم... تجاوز احتجاج عمال صناعة النفط والغاز ومحطات الطاقة وإضرابهم الان شهرا ومازال مستمرًا في الوقت الراهن في 55 مركزًا في 12 محافظة على مستوى البلاد.

خامنئی یصرف موارد شعب الإيرانی لمیلیشیاته في المنطقة ومشاریعه الصاروخیة‌ فی المنطقة في‌ حین یعیش 80٪ من الشعب الإیرانی تحت خط الفقر وفق ارقام الرسمیة من قبل الحکومة‌ نفسها

کذلک شعب الإیرانی یرفض رفضا قاطعا تدخلات النظام فی دول المنطقة‌ و صرف امواله لمشاریعه الصاروخیة فی الحقیقة القمع وممارسة الضغط فی حد اقصی في الداخل و الإعتقالات والإعدام والتعذیب تجري علی نطاق واسع . لکن الواقع إن ایران تعیش في حالة التنذر بالانفجار. الشعب الإیرانی لایرید هذا النظام، نظام الملالی في مأزق تام من کل جوانب ولا مخرج له ..کل المواطنین مستأون فی نوافمبر الماضی النظام قتل ما لایق عن 1500 من المواطنین واستطاع ان ینجو من السقوط موقتا ولکن سیسقط فی نهایة‌ المطاف علی ید شعب الإیرانی ومقاومته الباسلة‌ و لاشک فی ذلک . کل المؤشرات تشیر الی حالة‌ الانفجاریة‌ التی یعیشها المجتمع الإیرانی.

فی داخل إيران هناک قوة‌ کبیرة تقاوم وهناک معاقل الإنتفاضة .. الواقع ان شعب الإیرانی یعرف جید إن النظام یتحمل مسؤولیة‌ نشر فیروس کورونا بشکل عشوائی بالتأکید تعرفون فقدت قرابة‌ 100 الف من ابناء‌شعب الإیرانی ارواحهم إثر وبا کورونا بینما اعلن النظام وبکل دجل 20٪ من هذا العدد فقط.

-بعد اجتماع أكثر من 300 جمعية إيرانية معارضة ودعمها للتظاهرات الشعبیة في إيران، ما مدی اهمیة‌ هذه الاصوات المعارضة في‌ الخارج في‌ دعم التظاهرات بالداخل وتحقیق مطالب لإنهاء فساد وإسقاط النظام الحالي؟

نعم امس کان هناک مؤتمر موسع متزامنا مع الذكرى الخامسة والخمسين لتأسيس منظمة مجاهدي خلق الإیرانیة وحضر المؤتمر عبر الإنترنت ممثلو أكثر من 300 جمعیة إيرانية ممثلو الجاليات الإيرانية من جميع أنحاء أوروبا والولاياوآمریکا وكندا وأستراليا

أعلنوا عن دعمهم لانتفاضات الشعب الإيراني لإسقاط نظام الملالي ودعمهم لمنظمة مجاهدي خلق وللمعاقل الانتفاضة

کما دعا المشاركون في المؤتمر إلى التدخل الفوري للمنظمات الدولية للإفراج عن السجناء السياسيين في إيران

طبعا هناک تأثیر کبیر لمثل هذه فعالیات وکانت انصار مجاهدي خلق تتابع وقائع المؤتمر عبر انترنت من داخل ایران کما اشرت هذا المؤتمر عقد لدعم الانتفاضة ومعاقل الانتفاضة‌ فی الداخل وشعب الإيرانی یرید اسقاط هذا النظام وخلال الانتفاضات أعرب عن مطلبه بإسقاط النظام بشعارات" الموت لخامنئي ، لروحاني

هذا ما یقول الشعب الإیرانی وأکد علیه الجالیة‌ الإیرانیة امس‌ فی بیانهم بأن "الحل النهائي للأزمة الإيرانية هو إسقاط نظام الملالي من قبل الشعب الإيراني والمقاومته ، ويجب على المجتمع الدولي الاعتراف بحق الشعب الإيراني في محاربة الفاشية الدينية وفي ترسيخ الديمقراطية وحكم الشعب في إيران.