728 x 90

مريم رجوي: نظام ولاية الفقيه المقيت حوّل إيران إلى مركز لتصدير كورونا إلى الشرق الأوسط

  • 5/13/2020
مريم رجوي
مريم رجوي

مريم رجوي: نظام ولاية الفقيه المقيت حوّل إيران إلى مركز لتصدير كورونا إلى الشرق الأوسط بتستره على الحقائق وممارسة النهب والتمييز وعدم الكفاءة

عبّرت مريم رجوي عن اشمئزازها حيال تصريحات قادة النظام بشأن إلقاء اللوم على أبناء خوزستان بخصوص تفشي كورونا وقالت إن السبب الرئيسي لانتشار كورونا هو نظام ولاية الفقيه المقيت الذي حوّل إيران إلى مركز لتصدير كورونا إلى الشرق الأوسط بتستره على الحقائق وممارسة النهب والتمييز وعدم الكفاءة، بحيث حتى الأرقام الكاذبة التي يعلنها النظام نفسها تؤكد أن عدد ضحايا كورونا في إيران أكثر بكثير من عدد الضحايا في بقية الشرق الأوسط حيث يبلغ عدد سكانها 400 مليون نسمة.

بشأن حالة النهب والسرقة لدى الملالي، فإن تقرير مجلس شورى النظام عن التهريب في عامي 2016 و2017 بمبلغ 25 مليار دولار يشكل مثالاً بارزًٴا على ذلك. وبحسب تقرير المجلس، فإن أكثر من 95 في المائة من التهريب «يتم من خلال الإجراءات الرسمية وعن طريق الجهات الرسمية» ويشكل حجم التهريب أكثر من 35 في المائة من إجمالي الواردات.

وأعلنت المقاومة الإيرانية مرارًا وتكرارًا أن التهريب على نطاق واسع، والذي يكون حجمه الفعلي على الأرجح أكبر من الحجم الذي أعلنه تقرير مجلس الملالي، يتم تنفيذه بالكامل من قبل الزمر الحكومية، وأن خامنئي وقوات الحرس لهما حصة الأسد.

وهذا يشكل الوجه الثاني لعملة الفقر والعوز الذي يعيشه المواطنون وفقدان الحد الأدنى من المستلزمات في خوزستان وسيستان وبلوجستان وغيرها من المحافظات والمناطق الإيرانية لمواجهة كورونا.

المصدر: موقع مريم رجوي