728 x 90

بومبيو : يجب على العالم أن يدين عنف النظام الإيراني ويمدد حظر الاسلحة عليه

  • 2/15/2020
مايك بومبيو
مايك بومبيو

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في تغريدة يوم الجمعة 14 فبراير: أن البحرية الأمريكية حجزت 358 صاروخاً اضافة إلى قطع اسلحة اخرى في طريقها إلى الحوثيين في اليمن. هذا مثال آخر على استمرار تحدي مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من قبل النظام الإيراني ، أكبر راعي للإرهاب في العالم.

و كتب بومبيو في تغريدة اخرى: يجب على العالم أن يرفض العنف الإيراني و أن يباشرتوا لتمديد حظر السلاح المفروض على هذا النظام من قبل المنظمة الدولية .

و أشار وزير الخارجية الأمريكي ايضا في بيان صحفي أصدره بشان الذكرى السنوية لاغتيال رفيق الحريري الى دور النظام الإيراني في مقتل الحريري كتب فيه : اليوم هو الذكرى الخامسة عشرة لاغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري و هي كان قضية قتل جماعي أدت الى مقتل 21 شخصاً أخر و اصابة 266 ضحية في بيروت .

و تم توجيه تهم على عدد من اتباع حزب الله و يجب أن يمتثلوا أمام العدالة في نهاية المطاف. أظهر حزب الله من خلال نشاطاتة الارهابية بانه يهتم بمصالحه و مصالح سيده النظام الإيراني اكثر من مصالح الشعب اللبناني.

ذات صلة:

ممثل اليمن: النظام الإيراني عامل زعزعة الاستقرار في‌اليمن ومنطقة الشرق الأوسط

في اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، اعتبر ممثل الحكومة الشرعية لليمن، نظام الملالي والميليشيات الحوثية المرتبطة بنظام الملالي عامل زعزعة الاستقرار في اليمن وقال:

نحن وافقنا على كل الجهود الرامية إلى السلام من قبل الأمم المتحدة والدول العربية ولكن ميليشيات الحوثي رفضتها. هذه الميليشيات تستمر في حياتها في استمرار الوضع الحربي وزعزعة الاستقرار واعتمدت النهج الذي يتبعه النظام الإيراني الذي يعدم هذه الميليشيات وهو الممول الرئيسي لهذه الميليشيات لزعزعة الاستقرار في اليمن والمنطقة. .... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات