728 x 90

المحكمة الفيدرالية الأمريكية: محاسبة النظام الإيراني على نشاطات ميليشيات الحوثي في اليمن

  • 8/18/2019
الحوثيين في اليمن
الحوثيين في اليمن

قضت المحكمة الفيدرالية الأمريكية في نيويورك بأنه يمكن محاكمة النظام الإيراني بسبب أنشطة الحوثيين اليمنيين الذين يتلقون الدعم المالي والإيديولوجي من قبل النظام الإيراني.
وحكمت المحكمة الفيدرالية بتلقي المواطنين الأمريكيين الذين تكبدوا خسائر نتيجة لعمليات الحوثيين اليمن، تعويضات من أموال النظام الإيراني.


ويشمل ذلك أسر اثنين من المواطنين الأمريكيين اللذين اختطفهما الحوثيون في عام 2015. وتقدمت أسر هؤلاء شكوى ضد النظام الإيراني.
تم اختطاف الرجلين في مطار بالعاصمة اليمنية صنعاء في العام2015 ومورس عليهما التعذيب.
وقتل واحد منهما بعد ثلاثة أيام تحت التعذيب. واحتجز آخر رهينة لمدة ستة أشهر حتى إطلاق سراحه. من المرجح أن يأتي التعويض من أموال النظام الإيراني التي جمدتها الحكومة الأمريكية كجزء من برنامج العقوبات ضد النظام الإيراني. سيتم تحديد المبلغ المحدد للتعويض في وقت لاحق.
هذه هي المرة الأولى التي تحقق فيها محكمة فيدرالية في النظام الإيراني بسبب أفعال الحوثيين، بما في ذلك الاختطاف والقتل والتعذيب، وقضت بأنه يسمح للضحايا تلقي تعويضات من أموال النظام الإيراني المحظورة.
في السابق، كانت المحاكم الأمريكية تحقق في النظام الإيراني عن تصرفات حزب الله وحماس والجهاد الإسلامي. يقال إن حوالي 100 مليار دولار من أموال النظام الإيراني تم تجميدها في الولايات المتحدة. في هذه الحالات، تمكن المشتكون من الحصول على حوالي 2 مليار دولار من الأموال المحظورة كتعويضات.
يوم الثلاثاء، التقى علي خامنئي بالناطق باسم الحوثي اليمني محمد عبد السلام.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات