728 x 90

مايك بومبيو: قمة النظام الإيراني نظام فاسد

مايك بومبيو
مايك بومبيو

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في مقابلة مع قناة فوكس نيوز: كان النظام الإيراني في صدارة الإرهاب منذ 40 عامًا، وهو نظام ديني يديره آيات الله ويقوده نظام فاسد. حيث يرفض كبار مسؤولي النظام منح الشعب الحقوق الاقتصادية.

وأضاف مايك بومبيو: الوضع الاقتصادي في ظل نظام جمهورية إيران الإسلامية مأساوي حقًا. لكن قادة وأعضاء البرلمان وأعضاء وكبار قادة قوات الحرس وقوات عملياتهم الخارجية يعيشون في ظروف جيدة للغاية لأنهم سرقوا الكثير من الثروة ونهبوا خزينة الدولة بأكملها وخصصوا الكثير من الأموال عندهم لأنهم يعلمون أن النظام سيواجه يومًا ما المصير نفسه الذي عانت تلك الأنظمة المماثلة

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، في مقابلة مع قناة فوكس نيوز يوم 28 سبتمبر، أن «سياسة إدارة دونالد ترامب تجاه النظام الإيراني هي عدم استرضاء النظام وحرمانه من الثروات والموارد المالية. منذ أربعين عامًا، كان هذا النظام أكبر داعم للإرهاب في العالم ونظامًا دينيًا يقوده الملالي. لكنه بالإضافة إلى ذلك، هو نظام كبار اللصوص حرم كبار مسؤوليه الشعب من أبسط حقوقه الاقتصادية.

وأضاف مايك بومبيو: «الوضع الاقتصادي ماسأوي حقًا. لكن قادة هذا النظام يعيشون حياة مريحة للغاية».

ريتشارد جرينيل يدعو إلى منع نظام الملالي من المنافسات في الألعاب الأولمبية

ريتشارد جرينل، المدير المؤقت السابق للاستخبارات الوطنية الأمريكية

أكد ريتشارد جرينيل المدير المؤقت السابق للاستخبارات الوطنية الأمريكية ؛ لموقع «اوت اسپرت» الإخباري يوم الاثنين 28 سبتمبرقائلًا: «يجب إخبار الجمهورية الإسلامية أنها بهذا الإجراء تجاوزت الخط لدرجة أنها لم تعد قادرة على التواجد في المجتمع الدولي».

وأضاف أنه بسبب انتهاكات حقوق الإنسان المنظمة من قبل النظام الإيراني، أود أن أرى اللجنة الأولمبية الدولية تقول: لم يعد بإمكانك التنافس في المسابقات الدولية.

كما غرد ريتشارد جرينل قبل أسبوعين باللغة الفارسية إحياءً لذكرى نويد أفكاري ودعا المنظمات الرياضية الدولية إلى اتخاذ إجراءات ضد «إعدامه على أيدي جمهورية إيران الإسلامية».