728 x 90

كورونا في إيران.. مظاهرة الإيرانيين في برلين ضد نظام الملالي+ فيديو

  • 3/13/2020

تظاهر إيران يون أحرار وأنصار لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية في برلين ضد أداء نظام الملالي وإصرار خامنئي الإجرامي على إخفاء الحقائق فيما يخص فيروس كورونا .

ونقلت قناة آرب بي بي برلين تقريرًا عن هذه التظاهرة:

تظاهر إيرانيون في المنفى في بوابة براندنبورغ ضد أداء نظام الملالي في مواجهة فيروس كورونا في إيران. المتظاهرون يقولون إن النظام تسبب بأقواله الكاذبة في تزايد عدد الضحايا بالآلاف. ويؤكد المتظاهرون أن النظام كان بإمكانه تقليل المصابين بفيروس كورونا لو كان قد أجّل تاريخ انتخابات مجلس شورى الملالي.

سبق وأن في جلسة لإیجاز صحفي، اقیمت في مقر اتحاد الصحفیین المعتمدين لدى الأمم المتحدة في جنيف یوم الخمیس ۱۲ اذار/ مارس الحالي، قدم السید بهزاد نظیري سجین سیاسی سابق عضو لجنة الشؤون الخارجیة في المجلس الوطني للمقاومة الإیرانیة تقریراً شارک في اعداده عشرات من الاخصائیین والاطباء والکوادر الطبیة الإیرانیة المقیمین في اوروبا وإمیرکا وکندا واسترالیا حول الواقع الکارثي لأزمة کورونا، استنادا إلی المعلومات الواردة من داخل إیران.

وتناولت الجلسة الرسالة التي بعث بها إلی المدیر العام لمنظمة الصحة العالمیة، 70 من الاطباء والاخصائین والکوادر الطبیة الایرانیة المقیمین في المهجر(الرسالة وترجمتها مرفقتان بالتقریر).

وقال السید نظیري في کلمته : « تشير أبحاثنا ومعلوماتنا المستندة إلى تقارير من المستشفيات والمراكز الطبية والأطباء في جميع أنحاء إيران، ومن التقارير الداخلية للسلطات الإيرانية، فضلاً عن معلومات في المجال العام، إلى أن نطاق أزمة فيروس كورونا في إيران أكبر انتشارًا بكثير مما اعترف به النظام. تنقسم تعليقاتي اليوم إلى قسمين.

واضاف تسيطر قوات الحرس على المرافق الطبية حصراً. يتلقى أعضاء قوات الحرس ورجال الدين المنتسبين للنظام معاملة تفضيلية في المستشفيات والعيادات المجهزة تجهيزًا جيدًا.

أحد الجوانب الخاصة التي لم يتم التحقق منها هو الوضع الرهيب للغاية في السجون الإيرانية. قام المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بتجميع تقرير شامل عن خطر فيروس كورونا في السجون الإيرانية. سيتم توفير نسخة لكم بناء على الطلب.

بناء على عشرات تقارير شهود العيان من جميع السجون الرئيسية في إيران ، فإن السجناء، وخاصة السجناء السياسيين، في خطر كبير. ويجب معالجة ومتابعة محنتهم على الفور.

صيحات غضب لإيرانيين ضد النظام الإيراني بشأن تفشي كورونا في إيران