728 x 90

كورونا في إيران.. الوضع الكارثي في المحافظات وتسيير دوريات قمعية في العاصمة طهران

  • 3/1/2020
الوضع الكارثي في المحافظات وتسيير دوريات قمعية في العاصمة طهران
الوضع الكارثي في المحافظات وتسيير دوريات قمعية في العاصمة طهران

خوفًا من الاحتجاجات الشعبية قام نظام الملالي بتسيير دوريات قمعية في شوارع طهران، تحت غطاء مكافحة كورونا وذلك بهدف خلق أجواء من الرعب والخوف. كون النظام واجه في الأيام الأخيرة احتجاجات من قبل المواطنين في بعض المدن الإيرانية منها بندرعباس وبهبهان ومدن أخرى للاعتراض على تقاعس النظام في القيام بعمل للوقاية من الفيروس.

وأفادت تقارير أوردها من الداخل أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أن وضع الكورونا في مختلف المحافظات من أقصى الشمال حتى أقصى الجنوب أخذ وضعًا كارثيًا. واعترف أحد المسؤولين في محافظة جيلان شمالي إيران بأن أعداد كبيرة من المواطنين في القرى يموتون جراء إصابتهم بالكورونا ويتم دفنهم دون تسجيلهم مصابين بهذا الفيروس.

منظمة مجاهدي خلق الإيرانية: عدد المتوفين حتى غروب السبت 29 فبراير تجاوز 500 شخص

مستشفيات محافظة جيلان شمالي إيران مليئة بالمصابين بالفيروس. العديد من المصابين يتوفون دون تسجيلهم بالفيروس.

وأشار نائب مدينة رشت في مجلس شورى الملالي غلام علي جعفر زاده إلى انتشار فيروس كورونا بمحافظات مختلفة وأعلن الوضع في محافظة جيلان أكثر حرجًا وأكد أن جميع المستشفيات مليئة بالمشتبه بإصابتهم بفيروس كوفيد 19.

وقال إن مستشفى رازي (الذي خصص لاستقبال المرضى المصابين بالكورونا في جيلان) يرفض استقبال المرضى الجدد نظرًا لعدم استيعابه أكثر من ذلك.

كما أن الوضع في المستشفيات الأخرى مشابه لذلك وحتى ممرات الردهات باتت مليئة بالمصابين بالانفلونزا وكورونا.

في حين كوادر مستشفيات جيلان يعانون من شحة المواد الأساسية.

وأفادت تقارير لمخاتير القرى وأعضاء المجالس القروية أن عددا من القرويين في القرى التابعة لمحافظة جيلان توفوا جراء أعراض مرض يشبه كورونا خلال هذه المدة دون تسجيلهم كمصابين بالكورونا.

رقد 725 مشتبه بإصابتهم بالكورونا في مدينة قم والعدد مرشح للزيادة

قال المشرف على جامعة العلوم الطبية في قم أن تفشي فيروس كورونا بالمدينة في تزايد

وقال ”علي ابرازه“ إن عدد الأفراد المشتبه بإصابتهم بالكورونا راقدون في 4 مستشفيات وارتفع عددهم من 652 إلى 725 شخصًا.

وقال نائب آخر لمجلس شورى النظام يدعى ”قاسم ميرزايي نكو“ أنه مصاب بالكورونا وهذا هو سادس نائب في مجلس شورى النظام اصيب بالفيروس.

من جانبه أعلن رئيس جامعة العلوم الطبية في تبريز وفاة 3 أشخاص من المصابين بفيروس كوفيد19 في أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران. وقال ”محمد حسين صومي“: كل المحافظة مصابة بالفيروس ومقابل كل مريض راقد في المستشفى هناك 10 أشخاص آخرين خارج المستشفى مصابون بالفيروس يحملون أعراض الإصابة بهذا الفيروس وبإمكانهم نقل العدوى.

وأضاف: في معظم المدن بالمحافظة لنا إصابات بالكورونا وفي الواقع كل المحافظة مصابة بهذا الفيروس، موصيا المواطنين بعزل أنفسهم وعدم مغادرة المنازل في حال عدم وجود أمر ضروري.

عدد المتوفين جراء فيروس كورنا في إيران يتجاوز 500 شخص

المقاومة الإيرانية: النظام الإيراني يسعى لتصغیر كارثة كورونا