728 x 90

فوكس نيوز: النظام الإيراني يبني معبرا جديدا على الحدود السورية يمكنه من تهريب الأسلحة والنفط

  • 5/25/2019
قناة فوكس نيوز
قناة فوكس نيوز

ذكرت قناة فوكس نيوز في تقرير لها: يقول الخبراء إن النظام الإيراني يبني معبرًا في الحدود السورية يمكنه من تهريب النفط والسلاح إلى الخارج. وهذا المعبر الحدودي يمكن النظام من الوصول إلى سوريا وبيروت والبحر الأبيض المتوسط.

وقالت فوكس نيوز يوم 23 مايو أن مصادر المخابرات الغربية تؤكد أن صور الأقمار الصناعية الجديدة تشير إلى أن النظام الإيراني يبني معبرا حدوديا على الحدود السورية العراق ، مما سيفتح طريقًا بريًا مرغوبًا من إيران إلى لبنان ، لتهريب السلاح والنفط للالتفاف على العقوبات الأمريكية.

تُظهر الصور التي حصلت عليها قناة فوكس نيوز حصريًا وتم التقاطها في وقت سابق من هذا الأسبوع ، بناءً جديدًا في معبر ألبوكمال- القائم.

وفقًا لمحللي ISI (شركة الصور الأقمار الصناعية بنوعية ممتازة)، التي التقطت بيانات الأقمار الصناعية، ما زال المعبر الحدودي الحالي مغلقًا ودُمر، وقد بذل النظام الإيراني الكثير من الجهد في بناء المعبر الجديد. وتخضع المنطقة لسيطرة الميليشيات التابعة للنظام الإيراني. في الصيف الماضي، زاد النظام الإيراني من وجوده في المنطقة.

وقالت مصادر إقليمية وغربية إن النظام الإيراني يخطط لفتح متنفسٍ له من العقوبات الأمريكية واستخدام هذا المعبر الجديد لعمليات التهريب، بما في ذلك تهريب الأسلحة والنفط.

رژیم ایران در حال ساخت گذرگاهی در مرز سوریه برای خارج کردن سلاح و نفت رژیم ایران در حال ساخت گذرگاهی در مرز سوریه برای خارج کردن سلاح و نفت رژیم ایران در حال ساخت گذرگاهی در مرز سوریه برای خارج کردن سلاح و نفت رژیم ایران در حال ساخت گذرگاهی در مرز سوریه برای خارج کردن سلاح و نفت رژیم ایران در حال ساخت گذرگاهی در مرز سوریه برای خارج کردن سلاح و نفت

أخبار ذات صلة:

إعتراف وزير النفط السابق: تهريب النفط يبلغ 25 مليار دولار

أکد محمد غرضي وزير النفط السابق خلال صراع العقارب أن:” حجم التهريب في إيران يبلغ 25 مليار دولار و إذا تمکن المسؤولون من وقفه هذا يؤدي إلی عدم إزدياد البطالة و يخلق فرص العمل بقدر مليونين و نصف مليون و لکن من جانب المسؤولين ليس هناک عزم جاد لمکافحة التهريب في البلاد”.

ميليشيات الحشد تهرب 40 ألف برميل نفط إلی إيران يومياً

کشفت مصادر إعلامية أن ميليشيات الحشد الشعبي الطائفية في العراق ، تقوم بتهريب 40 برمیلا ممن يتم إنتاجه من حقول في شمال العراق بشکل غير قانوني إلی إيران يوميا وذلک أمام أعين الأجهزة الحکومية.وتحدث مصدر حکومي شريطة عدم الکشف عن اسمه لموقع BasNews أن ميليشيات الحشد الشعبي سيطرت علی حقول تحتوي علی 21 بئرا نفطية بين تکريت طوز خورماتو وتکريت. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات