728 x 90

فرنسا تدين لجوء نظام الملالي إلى العنف والتعسف ضد المتظاهرين في إيران

  • 12/5/2019
السفارة- الفرنسية- في- بريطانيا
السفارة- الفرنسية- في- بريطانيا

كتب موقع السفارة الفرنسية في بريطانيا في 4 ديسمبر 2019 عن الانتفاضة الشاملة في إيران أن آمولي ديمونشالين ، وزير الدولة للشؤون الأوروبية ، قال في الجمعية الوطنية الفرنسية ردًا على سؤال حول انتفاضة الشعب الإيراني: لقد شهدت إيران لعدة أيام حركة اجتجاجية استثنائية ضخمة اتسمت بالعنف ومرتبطة بالأحداث الجيوسياسية. وقتل العديد من المتظاهرين. حيث قامت النظام الإيراني بإطلاق النار على المظاهرات وقمع المتظاهرين والقبض على الآلاف وقطعت الاتصال بالإنترنت.

ونظرًا لقيام نظام الملالي بحجب الإنترنت في البلاد ومراقبتة للمعلومات، فليس لدينا إحصائيات دقيقة عن ضحايا القمع حتى الآن.

وأضاف وزير الدولة للشؤون الأورروبية: نظرًا إلى حجم القمع والتقارير الواردة الموثوق بها عن استشهاد العديد من المتظاهرين، أعلن رسميا من هنا عن ضرورة أن يحترم نظام الملالي حرية الاحتجاج السلمي وحرية التعبير وحرية الاستفادة من الاتصالات. وتعلن فرنسا أنه على حكومة الملالي أن توفي بالتزاماتها المتعلقة بحقوق الإنسان الدولية وخاصة بالعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية.

مؤسسة دانيال ميتران - فرانس ليبرتى: أوقفوا القتل في إيران

يجب على فرنسا والأمم المتحدة أن تفعلا شيئًا، فالتقاعس جريمة.

- أصبح اغتيال أي معارض لنظام الملالي أو أي احتجاج شعبي منذ 40 عامًا من حكم الملالي في إيران روتينًا يوميًا.

وتعرب مؤسسة دانيال ميتران عن أسفها من تقاعس الحكومات الغربية في اتخاذ موقفًا حاسمًا لإدانة الهجمات الرهيبة التي أصابت الشعب الإيراني. وتطالب هذه المؤسسة ، إلى جانب المنظمات غير الحكومية الأخرى الأمم المتحدة أن ترسل على الفور هيئات لتقصي الحقائق إلى إيران للوقوف على ما حدث، وأن توقف عمليات الإعدام والقمع على الفور ، وأن تفرج عن السجناء.

وتدعو مؤسسة "فرانس ليبرته" الحكومة الفرنسية إلى تجاوز التحذيرات الدبلوماسية وإدانة ما هو غير مقبول بوضوح وحزم باسم فرنسا، واتخاذ جميع التدابير اللازمة لحشد المجتمع الدولي والأمم المتحدة للوقوف في وجه أعداء الإنسانية في إيران. ... .

ترامب: النظام الإيراني يقتل الآلاف من المحتجين.. إنه أمر مروع

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إن النظام الإيراني يقتل الآلاف من المحتجين من شعبها، ودعا العالم إلى الانتباه إلى هذا الأمر.

وندد ترامب بحملة إيران على المتظاهرين، الذين خرجوا للاحتجاج على رفع أسعار الوقود في وقت نشرت مجموعات حقوقية حصيلة مرتفعة للقتلى.

وقال ترامب للصحافيين إن "الكثير من الأشخاص يُقتلون في إيران لمجرد الاحتجاج"، مضيفاً: "إنه أمر مروع".

وصرح ترامب للصحافيين في لندن قبيل قمة لحلف شمال الأطلسي "إيران تقتل ربما الآلاف والآلاف من الناس في الوقت الحالي فيما نتحدث".

وأضاف: "لهذا السبب قاموا بقطع الاتصال بالإنترنت. لقد قطعوا الإنترنت حتى لا يتمكن الناس من رؤية ما يحدث... وبصراحة، أنا لا أعرف كيف تصل إلى هناك، لا أعرف كيف تقوم بعملك، ولكن الصحافة يجب أن تدخل هناك لترى ما يجري".

وأضاف ترامب: "ما يصلنا الآن هو أن الآلاف من الناس يقتلون في إيران لأنهم يحتجون... ليست مجرد أرقام صغيرة، وهذا سيئ، أعداد كبيرة، وهذا بالفعل سيئ - وأعداد كبيرة بالفعل". ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات