728 x 90

انتفاضة إيران ..ترامب: النظام الإيراني يقتل الآلاف من المحتجين.. إنه أمر مروع

  • 12/3/2019
ترامب
ترامب

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إن النظام الإيراني يقتل الآلاف من المحتجين من شعبها، ودعا العالم إلى الانتباه إلى هذا الأمر.

وندد ترامب بحملة إيران على المتظاهرين، الذين خرجوا للاحتجاج على رفع أسعار الوقود في وقت نشرت مجموعات حقوقية حصيلة مرتفعة للقتلى.

وقال ترامب للصحافيين إن "الكثير من الأشخاص يُقتلون في إيران لمجرد الاحتجاج"، مضيفاً: "إنه أمر مروع".

وصرح ترامب للصحافيين في لندن قبيل قمة لحلف شمال الأطلسي "إيران تقتل ربما الآلاف والآلاف من الناس في الوقت الحالي فيما نتحدث".

وأضاف: "لهذا السبب قاموا بقطع الاتصال بالإنترنت. لقد قطعوا الإنترنت حتى لا يتمكن الناس من رؤية ما يحدث... وبصراحة، أنا لا أعرف كيف تصل إلى هناك، لا أعرف كيف تقوم بعملك، ولكن الصحافة يجب أن تدخل هناك لترى ما يجري".

وأضاف ترامب: "ما يصلنا الآن هو أن الآلاف من الناس يقتلون في إيران لأنهم يحتجون... ليست مجرد أرقام صغيرة، وهذا سيئ، أعداد كبيرة، وهذا بالفعل سيئ - وأعداد كبيرة بالفعل".

ورداً على سؤال حول ما إذا كان هناك ما تستطيع الولايات المتحدة فعله، أجاب: "أفضل ألا أقول الآن. إنه شيء مروِّع وأعتقد أن العالم يجب أن يراقب الأمر. لكن الكثير من الناس يتعرضون للقتل في إيران في الوقت الحالي، لأنهم يحتجون. لمجرد أنهم يحتجون".

750 شهيدا

وأعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أن عدد شهداء انتفاضة الشعب الإيراني في 187 مدينة قد تجاوز 750 شهيد. وتم الإعلان لحد الآن عن أسماء 222 شهيدًا من قبل منظمة مجاهدي خلق الإيرانية MEK .

رجوي: الملالي يرون سقوطهم قاب قوسين

وقالت السيدة مريم رجوي الرئيسة المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية:الملالي يرون سقوطهم قاب قوسين ويحاولون التهرّب منه باللجوء إلى المزيد من الجرائم. بإطلاق الرصاص على رأس وقلب الشباب، وبضرب الجرحى وسط الشارع بالفؤوس، وباستهداف المواطنين من أسطح المقرات الحكومية بالرصاص وقتل المراهقين بأعمار 13 أو14 عامًا وحملات الاعتقالات المستمرة حتى الآن.

واضافت: انتفاضة انتشرت باعتراف قوات الحرس في مئات المدن بالبلاد، ومهما يقمعونها ومهما يقتلون الأبطال والمنتفضين، لم يعودوا قادرين على احتوائها. الانتفاضة في ديسمبر2017 ويوليو وأغسطس 2018 قد قُمعت من قبل خامنئي، ولكنها خرجت من رحمها انتفاضة نوفمبر 2019 المتصاعدة.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات