728 x 90

عدد ضحايا كورونا في 433 مدينة في إيران يتجاوز 103 آلاف و400 شخص

كورونا في إيران
كورونا في إيران

تصاعد كارثة كورونا في إيران قبل الخريف ووباء الأنفلونزا

نائب وزير الصحة للنظام: خلال أسبوع زاد عدد المصابين والراقدين في طهران يوميا من 900 حالة إلى 1800 حالة (ايسنا 15 سبتمبر)
• زالی رئيس لجنة مكافحة كورونا: في طهران نتجه نحو الموجة الثالثة. ستحل الموجة الثالثة في طهران قبل المحافظات الأخرى في وقت أبكر (همشهري 15 سبتمبر)
• المتحدثة باسم وزارة الصحة: في بوشهر خلال الأسبوع الجاري نرى زيادة في حالات الإصابة بنسبة 36 بالمائة (ايرنا 15 سبتمبر)
• جامعة قم للعلوم الطبية: قبل يوم شهدنا ذروة كبيرة في انتشار كورونا في قم حيث دخل المستشفيات 120 شخصا في يوم واحد. تحمّل نظام الصحة مهدد بالخطر... نعارض إقامة أي تجمع حتى في الأماكن المفتوحة. ربما هناك كارثة قادمة (موقع خبر فوري 14 سبتمبر)


• السيدة مريم رجوي تعتبر تصاعد جديد لموجة كورونا قبل بدء الخريف ووباء الأنفلونزا، بأنه نتيجة سياسة خامنئي وروحاني الإجرامية حيث فتحا المدارس دون توفير أقل استعدادات صحية ووقائية ضرورية من جهة ومن جهة أخرى قاما بترويج الدجل والخداع والمتاجرة بالدين تحت عنوان مراسيم العزاء في شهر محرم. كان بالإمكان أن تكون أبعاد ضحايا كورونا في إيران أقل مما هو عليه الآن وما نراه اليوم في إيران كان بالإمكان تفاديه

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية بعد ظهر الثلاثاء 15 سبتمبر أن عدد ضحايا كورونا

في 433 مدينة في إيران تجاوز 103 آلاف و 400 شخص.

عدد الضحايا وصل في كل من محافظات طهران إلى ۲۴۹۹۵ شخصًا، وفي خراسان رضوی إلى ۷۴۶۳، وفي مازندران إلى ۵۰۱۲، وفي اصفهان إلى ۴۷۶۹، وفي لرستان إلى ۴۶۰۳ نفر، وفي كيلان إلى ۴۲۸۱، وفي كلستان إلى ۲۹۴۱، وفي البرز إلى ۲۹۳۶، وفي أذربيجان الغربية إلى ۲۷۳۸، وفي همدان إلى ۲۶۰۷، وفي جهارمحال و بختیاری إلى ۷۵۹، وفي کهکیلویه و بویراحمد إلى ۷۱۵.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
15 سبتمبر (ايلول) 2020

المزيد من البيانات